ترى صحيفة "ماركا" الإسبانية أن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، هو صاحب القرار النهائي في موعد انتقاله إلى ريال مدريد.

ولم يعلن اللاعب أو حتى باريس سان جيرمان أو ريال مدريد عن الصفقة رسميًا، رغم أن الصحافة الفرنسية والإسبانية تؤكد على انتهاء الاتفاق.

وتزعم الصحافة الأوروبية أن مبابي قد أبلغ بالفعل إدارة باريس سان جيرمان بقراره بالرحيل في 13 فبراير الماضي، ومن وقتها وهو لا يشارك بصفة منتظمة في التشكيل الأساسي مع المدرب، لويس إنريكي.

هذا ما جعل صحفية "ليكيب" تنشر رد فعل المقربين من مبابي تجاه استبداله في مباراة أولمبيك مارسيليا على أنه قلة احترام تجاه اللاعب، رغم أن العلاقة مع إنريكي تبدو طبيعية.

اقرأ أيضًا.. إنريكي يدافع عن موقفه تجاه مبابي: سأفعل ذلك حتى آخر يوم لي في باريس سان جيرمان

لويس إنريكي

وكشفت الصحيفة أن هناك خطة بين مبابي وريال مدريد بعد توقيع اللاعب على العقود كما تزعم "ماركا" الإسبانية بأنه لن يتم إعلان الصفقة إلا إذا خرج باريس سان جيرمان أو الملكي من دوري أبطال أوروبا.

يرى مبابي أن من غير الجيد الإعلان عن الصفقة وهناك احتمالية لمواجهة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في البطولة وهو لن يحدث إلا إذا التقيا في النهائي.

لذلك ربما إذا خرج باريس سان جيرمان أو ريال مدريد في الأدوار التالية سواء في دور الثمانية أو نصف النهائي أن يتم الإعلان عن الصفقة وهذا قد يحدث في 7 أو 8 مايو المقبل بنهاية مباريات المربع الذهبي.

ولا ننسى أن مبابي قد أكد أنه سيدخل كأس أمم أوروبا مع منتخب فرنسا وهو صافي الذهن، وبالتالي، سيتم الحسم قبل انطلاق البطولة في 14 يونيو وربما إذا وصل باريس سان جيرمان وريال مدريد لنهائي دوري الأبطال قد يكون بعد 1 يونيو وهو موعد المباراة.

بينما يسعى ريال مدريد أن يكون الإعلان قبل يومي 29 و30 مايو المقبل حتى يكون هناك احتفالية في ملعب "سانتياجو برنابيو" بالتزامن مع حفل المغنية الأمريكية، تايلور سويفت، واستغلال الحضور الجماهيري.