حرص بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على الدفاع عن النجم إيرلينج هالاند بعد الانتقادات التي تعرض لها بعد مباراة الأحد أمام آرسنال.

وتعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف، في قمة منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي على ملعب "الاتحاد".

ورغم تراجع أداء لاعبي مانشستر سيتي إلا أن هالاند كان له نصيب الأسد من الانتقادات، خاصة بعدما أضاع فرصة هدف محقق في الدقيقة 83.

ووجه روي كين، النجم السابق لفريق مانشستر يونايتد، انتقادًا لاذعًا لـ هالاند، ووصفه بكونه لاعبًا من الدرجة الثانية (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "أنا لا أتفق معه، بالطبع لا، إنه أفضل مهاجم في العالم، لقد ساعدنا على الفوز بما حققناه الموسم الماضي".

وأضاف: "لم يكن هالاند السبب وراء عدم صناعتنا المزيد من الفرص، نحن بحاجة إلى مزيد من التواجد في الثلث الأخير مع عدد أكبر من اللاعبين".

وواصل: "لقد لعبنا مباراة استثنائية، لقد راجعت المباراة ضد آرسنال، لقد افتقدنا المزيد من الأشخاص في الثلث الأخير، هالاند استثنائي، المعايير التي يمتلكها لا تصدق".

وأردف: "هناك مباريات حيث يمكنني أن أقول إنه كان من الممكن أن يكون أفضل، ولكني شعرت خلال المباراة أن سبب عدم حصولنا على فرص في تلك المباراة لم يكن منه".

واستمر: "بالتأكيد لديه جودة محددة كما يعلم الجميع، في سن 23 عامًا، سوف يتحسن".

وعن رأيه في كون هالاند سجل هدفًا فقط أمام الخمسة الكبار في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، رد: "بعض الأمور يفتقدها، في بعض الأحيان تراجع في الأداء، وبعض الأحيان قرارات من المدرب، وفي بعض الأحيان يكون الخصم جيدًا حقًا، أسباب كثيرة".

وأوضح: "لا يوجد سبب واحد فقط في كرة القدم، هناك العديد منها، في بعض الأحيان عندما تنجح أو لا تنجح، يكون ذلك لأسباب عديدة، إنها رياضة جماعية، ليست فردية مثل الجولف أو التنس، الجميع يحتاج إلى الآخرين".