تحدث هيثم فاروق لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق والمحلل الفني الحالي، عن فوز الفارس الأبيض أمام نظيره مودرن فيوتشر ببطولة الكونفدرالية.

الزمالك واجه فيوتشر، في إطار منافسات مواجهات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، على ملعب السلام.

واستطاع فريق الزمالك أن يحقق الفوز على فيوتشر، بهدفين لهدف، حيث سجل للفارس الأبيض حمزة المثلوثي وأحمد سيد زيزو بينما هدف فيوتشر جاء عن طريق لاعبه علي ياسر.

وقال هيثم فاروق في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "بي إن سبورت" عقب اللقاء: "فيوتشر قدم مباراة كبيرة، وخروج علي ياسر كان أحد أهم أسباب تراجع المستوى، لا أعرف كيف كان يُفكر تامر مصطفى، لكن توقيتات الأهداف كانت هامة، أن تتعادل في أخر ثانية في الشوط الأول هذا يصنع فارق كبير".

ثنائي الزمالك يخضع لكشف منشطات بعد مباراة فيوتشر في الكونفدرالية

وأضاف: "تغييرات جوميز بنزول سيف الجزيري وكفاحه على الكرة، وركلة جزاء صحيحة سجلها زيزو، ولم يكن هناك داعي أن يخلع زيزو قميصه بعد الهدف، لأنه حصل على إنذار مجاني وهو مُقبل على مباريات هامة".

وتابع: "لاعبو الزمالك يجب أن يدركوا أنهم يلعبون مباراة هامة في بطولة قارية وليست دورة رمضانية، أداء الشوط الأول لا يرتقي، أخطاء دفاعية كانت حاضرة، ومحمد عواد يجب أن يُراجع نفسه، حسام عبد المجيد يجب أن يُشاهد نفسه في لقطة الهدف ولقطة تسديدة أحمد عاطف".

وعاد ليكرر: "إنذار زيزو مجاني، ليس هناك أي داعي لخلع القميص، إلا لو كان يُريد أن يُعلمنا بأنه فعل حجامة، لا أفهم سبب خلع القميص وأنت لاعب مهم ومؤثر".

وواصل: "المدير الفني جوزيه جوميز لم يقنعني حتى الآن، لم يُقدم أوراق اعتماده، لأنه حتى الآن هنك لاعبين يلعبون بشخصياتهم، يجب أن يكون هناك انضباط في الفريق، خوف من المدرب، وأن تُنفذ تعليماته، لأنك تلعب في منظومة وناد كبير اسمه الزمالك، وليس كل لاعب يلعب بأهوائه الشخصية ليس كل لاعب لا يُشارك أو يستبدل يكون حزينًا، نادي الزمالك أهم وإذا لم يعجبك النظام أبحث عن مكان آخر، لا بد أن يكون هناك التزام وعدم وجود عشوائية في الأداء، لا بد من مراجعة الأداء الدفاعي".

واستكمل: "الشوط الثاني الزمالك كان أفضل، والتغييرات ساهمت في تحسن الأداء، لكن المهمة لم تنته بعد، فيوتشر ليس فريق سهل وسيقدم مباراة عمره في استاد القاهرة لأنه ليس لديه ما يبكي عليه، لكن يُحسب للزمالك أنه لعب بشخصيته اليوم".

وأتم: "معتمد جمال كان مُدافع وكان يدرب المدافعين والأداء كان أفضل معه، وأريد الآن أن أرى بصمة لـ جوميز، وأرى أن محمد شحاتة لا بد أن يلعب أساسيًا بجانب دونجا، عمر جابر أدى بشكل جيد وحمزة المثلوثي من أفضل اللاعبين، الزمالك يمتلك نجومًا لكن كيفية التوظيف هي الأهم".

ومن المقرر أن تقام مباراة إياب ربع نهائي بطولة الكونفدرالية بين الزمالك وفيوتشر يوم الأحد المقبل على ملعب استاد القاهرة.

وينافس في ربع نهائي بطولة الكونفدرالية كل من دريمز الغاني والملعب المالي واتحاد الجزائر الجزائري وريفرز يونايتد ونهضة بركان المغربي وأبو سليم الليبي، بجوار الزمالك وفيوتشر.