أكد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا أنه لم يتغير شيء في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعد تعادل فريقه أمام مانشستر سيتي.

وتعادل مانشستر سيتي سلبيًا أمام آرسنال، وتغلب ليفربول على برايتون بهدفين لهدف بمنافسات الجولة الثلاثين للدوري الإنجليزي.

ويتصدر ليفربول حاليًا السباق متقدمًا بفارق نقطتين عن آرسنال، وبفارق ثلاث نقاط عن حامل اللقب مانشستر سيتي.

وقال أرتيتا في تصريحاته إلى "بي بي سي"، حول خطة اللعب: "الأمر صعب، عليك أن تحافظ على مبادئ معينة لتكون قادرًا على إبقائهم تحت الضغط، في تلك المرحلة عليك أن تكون منضبطًا حتى لا يتمكنوا من تثبيتك في أي لحظة".

وحول ما إذا كانت علاقته مع جوارديولا قد أثرت على المباراة لتكون قوية، أردف: "نعم، أعتقد أنه يجب أن يكون كذلك".

اقرأ أيضًا | أرتيتا بعد التعادل مع مانشستر سيتي: قطعنا خطوة كبيرة ومستحيل أن تكون سعيدًا بنقطة واحدة

وأضاف: "عندما نمتلك الكرة وعندما لا نمتلكها، نحتاج إلى التكيف وعليهم أن يفعلوا الشيء نفسه، الأمر كذلك مع كل مدير فني، لكن المشكلة اليوم هي أنه أفضل مدرب في العالم، لذلك أصبح الأمر أكثر صعوبة".

وسُئل أرتيتا لماذا يرى أن هذه كانت خطوة كبيرة لآرسنال اليوم، وأجاب: "بالقدوم إلى هذه الأماكن الكبيرة، لم تفعل الكثير من الفرق ما فعلناه اليوم، خاصة عندما يكون هناك الكثير على المحك ويرتفع الضغط، والرد عليها هو خطوة أخرى".

وأتم بشأن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز: "لم يتغير شيء، أردنا الفوز لكننا لم نفعل ذلك، ونعلم نتيجة ليفربول لكننا بحاجة إلى الاستمرار، لا يزال هناك الكثير لنلعب من أجله".