كشف الخبير في القانون الرياضي وعضو الاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم، نصر الدين عزام، مدة إيقاف جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، رمضان صبحي، إذا تم إثبات تعاطيه المنشطات.

وأعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات إعلامية منذ قليل أن هناك خطابًا من لجنة مكافحة المنشطات الدولية يفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي.

ولكن "btolat.com" نشر منذ قليل توضيح من نادي بيراميدز يؤكد من خلاله وجود خطاب يفيد بأن عينة رمضان صبحي قد تلفت بسبب اختلاطها بالماء.

هناك الكثير من الجدل حول الأمر، ولذلك وجب التوضيح من خبير قانوني لمعرفة المراحل المقبلة التي قد يخطوها بيراميدز أو اللاعب لأن أمامه 5 أيام فقط للرد على اتهامه بتناول المنشطات.

رمضان صبحي متهم بتعاطي المنشطات

وقال نصر الدين عزام لـ"بطولات": "إذا ثبت تعاطي المنشطات لأي لاعب لأول مرة ربما تصل مدة الإيقاف إلى 4 سنوات".

وأضاف: "لكن هناك الكثير من المراحل التي يمر بها اللاعب إذا قدم اعتراض على نتيجة العينة الأولى لوجود خطأ في نتيجة أو صلاحية العينة".

اقرأ أيضًا.. بيراميدز يُعلن تجديد عقد كريم حافظ

واستمر: "من حق اللاعب أن يطلب فتح العينة B، عندما يتم خضوع أي لاعب لفحص المنشطات يحصلون منه على عينة تقسم على أنبوبتين إذا فسدت الأولى كما يفيد نادي بيراميدز، سيتم فتح العينة الأخرى".

وواصل تصريحاته: "هذا ما حدث مع حسام غالي من قبل عندما كان في نادي النصر السعودي (عام 2010) وتم تبرئته وإلغاء عقوبته وأغلق وقتها معمل التحليل في ماليزيا لأن نتائجه في أكثر من حالة لم تكن بشكل دقيق".

واختتم: "يجب التحقق أولًا من العينة B، قبل أي جلسة استماع للاعب أمام لجنة المنشطات، هناك أنواع من العقاقير أو الأدوية لعلاج يحصل عليها اللاعبون عن طريق الخطأ، وربما تكون في النهاية عقوبة مخففة أو بلا عقوبة على الإطلاق إذا كانت فاسدة من الأساس".