زار وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، اليوم السبت، أحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر، في مستشفى وادي النيل بالقبة للاطمئنان على حالته الصحية.

ورافق الوزير في الزيارة الدكتور حازم خميس، رئيس المستشفى، وتبادل الوزير الحديث مع اللاعب حول تطورات حالته الصحية وأي متطلبات تتعلق باستكمال رحلة علاجه.

وأعرب الوزير عن اطمئنانه بعد محادثته مع أحمد رفعت، خاصة في ضوء الرعاية الصحية المتكاملة التي تقدمها مستشفى وادي النيل وتوفير جميع المتطلبات اللازمة لاستكمال علاجه.

واطلع الوزير على تفاصيل تطورات الحالة الصحية للاعب بعد استقرار حالته، والمرحلة الحالية التي يخضع لها من ملاحظة وفحوصات وتحاليل لاستكمال مرحلة العلاج.

وأشاد الوزير بدور الأطقم الطبية التي أشرفت على الحالة الصحية للاعب منذ دخوله لأحد المستشفيات بالإسكندرية ومتابعة حالته الصحية منذ اللحظة الأولى حتى استقرار حالته، ونقله إلى مستشفى بالقاهرة لاستكمال العلاج.

طالع أيضًا | محمود الخطيب يزور أحمد رفعت ويؤكد دعمه ومساندة النادي الأهلي للاعب

الإجراءات التي اتخذتها الوزارة:

عقد اجتماع مع اللجنة الطبية العليا للرعاية الطبية للرياضيين لمناقشة الآليات لتجنب الموت المفاجئ وأمراض القلب وجميع العوامل التي تمثل خطورة على صحة الرياضيين.

وقررت اللجنة توفير أجهزة طبية متطورة في الملاعب المصرية في جميع الألعاب، وتدريب الفرق الطبية على استخدامها بالاندية والمنتخبات القومية.

وإدخال نظام التأمين المباشر داخل منظومة الرياضة المصرية.

وعقد مؤتمر موسع خلال الفترة المقبلة يضم مجموعة كبيرة من خبراء المجال الطبي والرياضي من أجل توعية الرياضيين بالمخاطر الطبية والصحية التي قد يواجهها اللاعبون بالملاعب.