تحدث أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك السابق، على مسيرته داخل القلعة البيضاء، معلقًا على مقولة "الزمالك عزبة مرتضى وأولاده".

وقال أمير مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "النهار": "مجلس الإدارة في أي ناد يكون عملًا تطوعيًا، أنا كان منصبي المشرف العام على الكرة وهذا المنصب يكون الأعلى في النادي وقد يصل راتبه لملايين في الشهر مثل المدير الفني".

وأضاف: "عندما رحلت عن الزمالك بعد نهائي القرن أمام الأهلي تلقيت عروضًا من أكثر من نادي سواء داخل مصر أو خارجها في الإمارات والسعودية".

وتابع: "لم أحصل على راتب شهري خلال عملي في الزمالك، وصرفت ملايين على الزمالك من أموالي الخاصة".

طالع | الزمالك يعلن سبب تأخر وصول ترافيس موتيابا للقاهرة

وأكمل: "كل السفريات والمعسكرات على مدار 5 سنوات في الفترة التي توليت بها من 23 يوليو 2018، معي فواتير هذه السفريات من إقامة وطيران والأكل من أموالي الشخصية والنادي كان لا يتحمل أي شيء".

وأوضح: "عام 2018 غيرت لائحة الفريق الأول، منصب مدير الكرة أو المشرف على الكرة يحصل على 200% أو 300% من المكافأة، لو اللاعب مكافأة المباراة 10 آلاف جنيه، المشرف على الكرة يحصل على 30 ألف جنيه، عدلت ذلك في اللائحة وقمت بإلغاء بند حصول المشرف على الكرة على أموال سواء لي أو الذي سيأتي بعدي".

وبسؤاله كان يقال إن نادي الزمالك عزبة مرتضى وأولاده، رد: "فكرة أن تكون هناك عائلة مكونة من 3 أشخاص يعملون في مكان واحد كعمل عام ومسيطرين على النادي هذا شيء لا يعيب، كنا مسيطرين على النادي، المكان الذي نديره نبسط عليه السيطرة 100% أو لا نكون متواجدين لأننا سنحاسب على ذلك".

واستطرد: "هذا تكرر في أندية كثيرة، الإسماعيلي كان في فترة آل عثمان، هذا كان يحدث في الأهلي، صالح سليم كان رئيس الأهلي وطارق سليم كان مدير الكرة، وهما أسطورتين بالنسبة لي".

وزاد: "صرفت على الزمالك الكثير من الملايين، كنت أريد النجاح في سن صغير، كنت أحلم باللعب في الزمالك ولكن أصبحت أدير كرة القدم في النادي بالكامل".

وأشار: "في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي خسرناها أمام الأهلي، كنت أخصص مكاقأة من (جيبي الخاص) للاعبين، من أول مباراة حتى الأخيرة".

وزاد: "فعلت ذلك مع الكثير من اللاعبين مثل مصطفى محمد وكهربا ويوسف أوباما، كنت أقول لهم لو فزنا في هذه المباراة سأعطي لك شيك مقابل 100 ألف تصرفه بعد اللقاء".

وأضاف: "الأهلاوي والزملكاوي هم الجماهير المتواجدين في المدرجات، أما اللاعبين بالنسبة لهم كرة القدم (أكل عيش وعقد)، وقصة أن اللاعب يحب الزمالك أو الأهلي، هذا أمر بداخله لن نعرفه".

وأكمل: "حسام حسن من أساطير الأهلي وعندما رحل عن القلعة الحمراء بشكل هو يراه غير جيد، لعب في الزمالك واجتهد وكان زملكاوي في فترة تواجده".

وبسؤاله هل إمام عاشور حاليًا أهلاوي؟، أردف: "هو يتظاهر أنه أهلاوي، ممكن انتمائه يتغير ويحب الأهلي لأن هذا أكل عيشه، عندما يتوج الفريق ببطولة سيحصل على أموال بالنسبة له مصلحته أين؟ وهذا شيء متواجد في العالم كله".

وأتم: "لويس فيجو كان قائد برشلونة وذهب لريال مدريد، الجمهور هو الذي (يتحرق دمه ويشجع نادي واحد)".