انتهت قبل مباراة منتخبي قطر والكويت التي أقيمت ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بفوز العنابي بهدفين مقابل هدف.

المباراة التي أقيمت على ملعب استاد علي صباح السالم، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمرحلة الثانية من التصفيات الثنائية.

وشهدت المباراة إثارة قوية في 3 دقائق تم خلالهم تسجيل الـ3 أهداف، إذ افتتح التسجيل المعز علي لقطر في الدقيقة 77 من عمر اللقاء، ثم تعادل محمد دحام للكويت في الدقيقة 79، ثم عاد المعز ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 80.

فيديو | منتخب السعودية يتعادل مع طاجيكستان ويحافظ على صدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم

بتلك النتيجة يواصل منتخب قطر تربعه على عرش صدارة المجموعة الأولى محققًا العلامة الكاملة بـ12 نقطة.

فيما يظل منتخب الكويت متذيلًا للترتيب برصيد 3 نقاط، وذلك في المجموعة التي تضم إلى جوارهما منتخبات الهند وأفغانستان أصحاب الـ4 نقاط.

الجدير بالذكر، أن قارة آسيا تمتلك 8 مقاعد مباشرة في المونديال، إضافة إلى مقعد مؤهل عبر الملحق، لا سيما وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر توسيع قاعدة المنتخبات المشاركة لتضم 48 منتخبًا وليس 32 كالسابق.

ويشارك في التصفيات 36 منتخبًا تم تقسيمهم لتسع مجموعات بواقع آربعة فرق في كل مجموعة.

يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور النهائي من تصفيات آسيا لكأس العالم، وتحصل أيضاً على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2027.

ويتم تقسيم 18 منتخبًا إلى 3 مجموعات بتواجد 6 منتخبات في كل مجموعة تتنافس بنظام الدوري المكون من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة (المجموع 6 منتخبات) مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويشارك أصحاب المركزين الثالث والرابع من مجموعات الدور الثالث، ويتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يصطدم وصيفي المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.

أهداف مباراة قطر والكويت