نجح منتخب البحرين في تحقيق الفوز على ضيفه نيبال، في خضم منافسات تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بثلاثة أهداف دون رد.

المباراة أقيمت على ملعب استاد البحرين الوطني في إطار مباريات الجولة الرابعة من المرحلة الثانية بالتصفيات الثنائية.

وسجل ثلاثية البحرين، كل من سيد مهدي باقر وعبد الله هلال وكميل الأسود في الدقائق 7 و18 و36.

فيديو | منتخب السعودية يتعادل مع طاجيكستان ويحافظ على صدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم

وكان منتخب البحرين سبق له تحقيق الفوز على نيبال بخماسية دون رد قبل 5 أيام فقط، بالجولة الثالثة من عمر المنافسات.

بهذا الفوز يرتفع رصيد البحرين إلى تسعة نقاط، محتلًا وصافة المجموعة الثامنة التي تضم إلى جواره منتخبات الإمارات (صاحب الصدارة) واليمن ونيبال.

الجدير بالذكر، أن قارة آسيا تمتلك 8 مقاعد مباشرة في المونديال، إضافة إلى مقعد مؤهل عبر الملحق، لا سيما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر توسيع قاعدة المنتخبات المشاركة لتضم 48 منتخبًا وليس 32 كالسابق.

ويشارك في التصفيات 36 منتخبًا تم تقسيمهم لتسع مجموعات بواقع آربعة فرق في كل مجموعة.

يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور النهائي من تصفيات آسيا لكأس العالم، وتحصل أيضاً على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2027.

ويتم تقسيم 18 منتخبًا إلى 3 مجموعات بتواجد 6 منتخبات في كل مجموعة تتنافس بنظام الدوري المكون من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة (المجموع 6 منتخبات) مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويشارك أصحاب المركزين الثالث والرابع من مجموعات الدور الثالث، ويتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يصطدم وصيفي المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.

أهداف مباراة البحرين ونيبال