تحدث أحمد حجازي مدافع منتخب مصر والمحترف ضمن صفوف الاتحاد السعودي، عن استضافة مصر للبطولة الودية الدولية التي تقام ضمن سلسلة فيفا، كما أكد على قدرة منتخب مصر مع الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام حسن على التأهل إلى كأس العالم 2026.

ويشارك منتخب مصر في بطولة ودية دولية خلال الفترة من 22 حتي 26 مارس الجاري بمشاركة كرواتيا ونيوزيلندا وتونس وتقام في القاهرة.

وكان منتخب مصر واجه نيوزيلندا في مباراة نصف النهائي للبطولة وفاز بهدف دون رد، ومن المقرر أن يلتقي مع كرواتيا مساء اليوم الثلاثاء في المباراة النهائية للمسابقة الدولية الودية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد أعلن عن إطلاق مشروع تجريبي لإقامة بطولات دولية خلال شهر مارس في كل توقف دولي للسنوات الزوجية، تضم سلسلة المباريات الودية الدولية أربعة منتخبات وطنية من اتحادات قارية مختلفة، على أن تقام المواجهات في دولة مضيفة واحدة.

وقال حجازي خلال تصريحات عبر الموقع الرسمي لـ فيفا: "سعيد بالمشاركة في المحافل الدولية الكبرى، هدفنا دائما هو إسعاد الجماهير ورفع اسم مصر عاليًا، وتحقيق نجاحات لبلدي والمساهمة في عزف النشيد الوطني المصري في محافل بقيمة كأس العالم والألعاب الأولمبية، هذا شرف كبير لأي لاعب مصري".

طالع | أحمد حجازي ينضم لمنتخب مصر استعدادًا لمواجهة كرواتيا بعد العودة من السعودية

وأضاف: "البطولات المجمعة التي ينظمها فيفا تكون رائعة وقوية وتشهد مشاركة مدارس كروية مختلفة، وبطولة عاصمة مصر فرصة لمواجهة منتخبات تنتمي لمدارس كروية متنوعة، فرصة للإعداد للبطولات الكبرى، كما تمثل فرصة للجماهير للاستمتاع بمشاهدة نجوم كبار، وهذا أمر يصب في صالح جميع عناصر اللعبة".

وتابع: "استضافة مصر لأي حدث تابع لـ فيفا يمثل أمرا هاما يحظى بمتابعة الجميع، ويبرز أهمية مصر قاريًا وعالميًا وقدرتها على إنجاح أي بطولة تستضيفها، خاصة أن الجمهور المصري من الجماهير العاشقة لكرة القدم".

وفي سياق آخر، أوضح حجازي: "عامل الحظ وقف عندك أمام منتخب مصر في التأهل إلي كأس العالم الأخير قطر 2022، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام السنغال، بذلنا مجهودا كبيرا خلال مشوار التصفيات والحلم كان قريبا".

وأستطرد: "لكننا مستعدون مع الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام حسن للتأهل لكأس العالم 2026، جاهزون للفوز بمواجهتي شهر يونيو المقبل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو لتحقيق ذلك الهدف".

وأتم: "سلسلة فيفا الحالية لعام 2024 المقامة في مصر التي بدأها المنتخب بالفوز على نيوزيلندا، فرصة لمصالحة الجماهير واستعادة ثقتهم مع جهاز فني جديد وكبير بقيادة حسام حسن أحد أساطير الكرة المصرية الذي سبق له المشاركة في كأس العالم 1990 وتوج بكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات، فهو لاعب كبير ومدرب كبير ودائما يحفز اللاعبين بشكل مثالي في محاضراته".