حقق منتخب العراق فوزًا ساحقًا على نظيره الفلبيني بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على ملعب "ريزال"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسيطر المنتخب العراقي على مجريات المباراة منذ البداية، ونجح في تسجيل 5 أهداف دون رد، ليُعزز صدارته للمجموعة السادسة من التصفيات.

في الدقيقة 14، حصل المنتخب العراقي على ركلة جزاء بعد عرقلة أحد لاعبيه داخل منطقة الجزاء. تقدم أيمن حسين بثقة وسدد الكرة بيمناه على يسار حارس الفلبين، الذي حاول التصدي لها دون جدوى ومنح الهدف التقدم للعراق مبكرًا في المباراة، ورفع معنويات لاعبيه.

وفي الدقيقة 31، استغل أمير العماري تمريرة رائعة من زميله داخل منطقة الجزاء. سدد العماري الكرة بقدمه اليسرى بقوة وبدقة على يمين حارس الفلبين، الذي لم يتمكن من التصدي لها ليعزز الهدف تقدم العراق وجعله في مأمن من التعادل.

وفي الدقيقة 37، ارتكب مدافع الفلبين خطأ فادحًا، استغله أيمن حسين بذكاء، فراوغ حسين مدافع الفلبين بمهارة، وانفرد بالمرمى وسدد الكرة بسهولة في شباك المرمى الخالي.

طالع أيضًا | فيديو | منتخب فلسطين يفوز على بنجلادش بهدف قاتل في تصفيات آسيا لكأس العالم

وفي الدقيقة 62، تلقى زيدان إقبال تمريرة عرضية من زميله داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بقدمه اليمنى بِقوة وبدقة على يسار حارس الفلبين، الذي لم يتمكن من التصدي لها.

وفي الدقيقة 77، نفذّ العراق ركلة ركنية من الجانب الأيمن، ارتقى لها زيد تحسين ببراعة. سدد تحسين الكرة برأسه بقوة وبدقة على يمين حارس الفلبين، الذي لم يتمكن من التصدي لها.

ويتواجد منتخب العراق في المجموعة السادسة من تصفيات كأس العالم بجانب منتخبات الفلبين وإندونيسيا وفيتنام.

بهذه النتيجة، يصل العراق للنقطة 12 متصدرًا مجموعته، بينما يظل الفلبين متذيلًا المجموعة بنقطة واحدة.

أهداف مباراة العراق والفلبين في تصفيات آسيا لكأس العالم