أكيد محمد فضل لاعب الأهلي الأسبق ومقدم البرامج الرياضية، أن منتخب مصر الأولمبي يعاني من كارثة ضعف الشخصية لدى بعض اللاعبين، كما أشاد بحارس المرمى حمزة علاء كاشفًا تفاصيل استمراره في القلعة الحمراء.

وودع منتخب مصر الأولمبي منافسات بطولة غرب آسيا بعد الخسارة على يد آستراليا بركلات الترجيح بنتيجة 2-1، بعد إهدار الفراعنة 4 ركلات.

فيديو | منتخب مصر الأولمبي يخسر أمام أستراليا بركلات الترجيح ويودع بطولة اتحاد غرب آسيا

وقال محمد فضل في تصريحات إذاعية عبر أثير "أون سبورت اف ام": "لا أقف عند ركلات الترجيح ووارد الخسارة فيها، ولكن خوف بعض اللاعبين من التسديد هذا أمر يستحق الوقوف عنده".

وأضاف: "عندما تكون لاعبًا في منتخب مصر الأولمبي وتخشى تسديد ركلات الترجيح فهذا يعني أن شخصيتك ضعيفة وأنك لن تستمر في كرة القدم، العبرة بقوة الشخصية والمستوى، ولكن هذا الخوف إفلاس وكارثة ولا يستحق هذا اللاعب التواجد في منتخب مصر".

وواصل: "أربعة لاعبين من منتخب مصر أهدروا ركلات ترجيح، ولا أزمة في ذلك، الكارثة في الخوف من تسديد الركلة".

وتطرق فضل للحديث عن حمزة علاء، قائلًا: "حمزة علاء الجانب الجيد في الأمر، هو حارس مرمى كبير جدًا".

وكشف: "كنت مديرًا للتعاقدات في النادي الأهلي عام 2018، وكان لدينا خطة للتوقيع مع جميع اللاعبين الموهوبين، لكي نستطيع التعامل معهم نفسيًا ونستطيع تنفيذ خطة لمدة 5 سنوات".

واستكمل: "من ضمن تلك الخطة محمد عبد المنعم ومصطفى شوبير، والعديد من اللاعبين الواعدين بينهم حمزة علاء، ومَن رشحه لي هو الكابتن إكرامي، الذي كان مشرفًا حينذاك على جميع حراس المرمى في قطاع الناشئين".

اتحاد الكرة لـ بطولات: بطولة غرب آسيا لا تقدم مكافآت مالية

وتابع: "حمزة علاء كان أصغر سنًا من مصطفى شوبير، فتابعنا الحارس في قطاع الناشئين بناءً على توصية إكرامي، فوجدناه لاعب ذو شخصية، فقررنا التوقيع معه وهو صغير السن".

وأتم: "شوبير أثبت أنه حارس مرمى كبير بعد إصابة الشناوي، لذا أؤكد أن حمزة علاء أيضًا حارس مرمى كبير وسيكون حاضرًا بقوة إذا احتاجه الأهلي".