تجاهل رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، الأسماء الكبيرة ذات الصيت الإعلامي في حديثه عن الصفقات المحتملة للفريق الكتالوني في الصيف المقبل.

ويخطط برشلونة في الوقت الحالي للموسم الجديد خاصة من أجل البحث عن مدرب جديد بعد تأكيد تشافي مرارًا وتكرارًا رحيله من "كامب نو".

اقرأ أيضًا.. وكيل لاعب نابولي يؤكد محادثاته مع برشلونة ويهاجم الدوري السعودي

هالاند

وتحدث لابورتا في حواره مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية قائلاً: "سنتعاقد مع لاعب أو اثنين مفيدين للفريق جماعيًا".

وتابع: "لابد أن يكون هناك بعض اللاعبين الجدد بالفريق في الموسم المقبل، علينا أن نقوم ببعض التعديلات ولكن دون هدم ما تم بناؤه".

وبسؤاله عما إذا كان هناك تفكير في هالاند، أجاب: "أنتم تخلطون بين الأسماء الرنانة في الإعلام وبين الأسماء المفيدة للفريق".

وأضاف: "نحن نعطي الأولوية دائمًا للاعب الذي يفيد الفريق، هناك لاعبون مثل لامين يامال، روبرت ليفاندوفسكي، جواو فيليكس ورافينها أقوياء للغاية ومفيدين للفريق ولا ننسى فيتور روكي".

واستمر: "لا أرى ضرورة أن نقوم بصفقة تشوه ما نبنيه من مشروع في برشلونة، نريد أن يكون هناك فريق متوازن، سيعود إلينا جافي في الموسم المقبل ولدينا بيدري وفرينكي دي يونج، كل هؤلاء يمنحونا الكثير".

وانتقل لابورتا للحديث عن مستقبل جواو كانسيلو وفيليكس مع برشلونة: "اعتقد أنهما سيستمران مع برشلونة، أتمنى ألا يعترض أتلتيكو مدريد على استمرار فيليكس".

واستفاض: "نحن نعمل مع خورخي مينديز على ذلك، لأنه يعرف رغبتنا في استمرار اللاعبين ولكن الأمر سيعتمد على المبالغ المطلوبة سواء كبيع نهائي أو مد الإعارة".

ومستقبل أنسو فاتي: "نتابعه من خلال بويان كركيتش الذي يتابع جميع المعارين، فهو يسافر لهم من أجل التحدث معهم ومعرفة مشاكلهم، وسننتظر حتى نهاية الموسم لحسم موقف جميع المعارين بما فيهم فاتي".

ودي يونج: "لقد أخبرني أكثر من مرة أنه لا يرغب في الرحيل عن برشلونة، فهو سعيد للغاية معنا، نحن سعداء بما يقدمه، لكن إذا أراد أي لاعب الرحيل، فلا يمكننا مخالفة ذلك".

وزاد: "لا نريد رحيل أي لاعب، لدينا لاعبين سيستمرون لسنوات طويلة، نريد بناء فريق قوي وهناك قواعد ومبادئ لا يمكنك تجاوزها، لأنك إذا تعاقدت مع لاعب يحصل على راتب أعلى 20 ضعفًا، فيسكون ذلك خطأ وسندخل في موقف صعب".