كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه سيتم التنسيق مع سفير دولة فرنسا بمصر، إيريك شوفالية، على إقامة مباراة ودية تجمع بين مصر وفرنسا في ملعب استاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة القادمة.

وعقد أشرف صبحي مؤتمرًا صحفياً أمس الخميس مع سفير دولة فرنسا بمصر، للإعلان عن استعدادات باريس لاستقبال دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية القادمة ومشاركة البعثة المصرية.

وقال صبحي خلال تصريحات صحيفة: "سيتم التنسيق لإقامة مباراة ودية بين منتخبي مصر وفرنسا على أن تقام في ستاد مصر بالعاصمة الإدارية في إطار التعاون بين الجانبين".

وأكد صبحي خلال المؤتمر حرص مصر على المشاركة الفاعلة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس، مشيراً إلى أن البعثة المصرية ستضم نخبة من الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب.

كما أوضح أن مصر اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتوفير أفضل الظروف للبعثة المصرية خلال فترة تواجدها في باريس، وضمان تحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف للبلاد في الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

ومن المقرر أن تنطلق دورة الألعاب الأولمبية في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس 2024.

وكانت قرعة أولمبياد باريس في كرة القدم، التي أجريت الأربعاء الماضي أوقعت منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثالثة بجانب أسبانيا وجمهورية الدومينيكان وثاني كأس آسيا تحت 23 عام.

طالع | نتائج قرعة أولمبياد باريس 2024 كرة القدم رجال.. مجموعة صعبة لـ مصر وصدام مغربي أرجنتيني

ووجه وزير الرياضة الدعوة إلى السفير الفرنسى لحضور مباراة افتتاح بطولة كأس عاصمة مصر، والتي تقام اليوم الجمعة بين منتخبي مصر ونيوزيلندا باستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويلتقي منتخب مصر الأول مع نيوزيلندا، في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة في مباراة دور نصف النهائي للبطولة الدولية الودية "كأس عاصمة مصر".