تحدث إبراهيم حسن مدير منتخب مصر عن استعدادات الفراعنة خلال الفترة الحالية وقبل مباراة نيوزيلندا في بطولة كأس عاصمة مصر.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر الودية الدولية التي تقام في مصر بمشاركة تونس وكرواتيا ونيوزيلندا.

ويواجه منتخب مصر في افتتاح البطولة نظيره نيوزيلندا في نصف النهائي غدًا الجمعة، والفائز يواجه الفائز من مباراة كرواتيا وتونس في النهائي، والخاسران يتواجهان على المركز الثالث. 

وقال إبراهيم حسن عبر "بودكاست" في برنامج "رزع الجمهور": "هل خطوة تدريب منتخب مصر تأخرت؟ على مستوى الكرة والأحداث تأخرت خطوة، بالمنطق والعقل وفنيًا، كنا في فترات كثيرة مرشحين لتدريب المنتخب".

إقرأ أيضًا.. رئيس العاصمة الإدارية: منتخب كرواتيا سيصل اليوم.. ويكشف موقف استضافة نهائي كأس الرابطة

وأكمل: "تواصلت مع اللاعبين المحترفين والمحليين قبل حسام حسن، كل لاعب في بلد مختلفة ولكن تشعر كأنهم يجلسون مع بعضهم البعض ويقولون نفس الكلام، يوجد حماس من جانبهم وسعداء بتواجد حسام حسن معهم ويريدون العمل معه، ومصالحة الجماهير المصرية بعد الخسارة في بطولة كأس أمم إفريقيا".

وتابع: "شعرت من كل اللاعبين المحترفين والمتواجدين في مصر أن هناك روحًا وقلبًا ويريدون فعل كل شيء، حتى المصابين رمضان صبحي وزيزو وياسر إبراهيم ومحمد الشناوي كلهم تمنوا التواجد في المعسكر الحالي".

وزاد: "كان هناك خوف في الفترة الماضية في الكرة المصرية من الاحتكاك بمنافسين أقوياء، لابد أن يلعب المنتخب مع منافسين كبار، حتى نظهر بشكل جيد وقت الصعوبات".

وأضاف إبراهيم حسن: "تحدثت مع اتحاد الكرة والدكتور أشرف صبحي والمنظومة الرياضية كلها، يجب أن يعمل الكل على كيفية جمع الجمهور مرة أخرى حول المنتخب، مثلما حدث في 1990 و2006 و2008".

واختتم: "أريد أن أوجه رسالة للجمهور المصري، يجب أن تعودوا مرة أخرى، المنتخب في حاجة لهم، الجمهور في مصر يريد التأهل لكأس العالم والحصول على كأس أمم إفريقيا وهذا هدفنا".

وتشهد البطولة الظهور الأول لـ حسام حسن كمدرب لمنتخب مصر خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.

ويجري منتخب مصر استعداداته تمهيدًا لاستكمال مشوار تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويستعد منتخب مصر، لمواجهة بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم.