سلطت الصحف الإسبانية الضوء على نتائج قرعة أولمبياد باريس 2024 كرة القدم، والتي أجريت مساء اليوم الأربعاء.

وأجريت القرعة في العاصمة الفرنسية باريس، وستنطلق البطولة في الفترة ما بين 24 يوليو حتى 10 أغسطس من العام الحالي.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخب إسبانيا في المجموعة الثالثة من منتخب مصر ووصيف كأس آسيا (لم يحدد بعد)، ومنتخب الدومينيكان.

وستقام مسابقة كرة القدم في سبعة ملاعب، باريس ونانت وبوردو ومرسيليا ونيس وسانت إتيان وليون.

طالع نتائج قرعة أولمبياد باريس 2024 كرة القدم رجال 

صحيفة "آس" علقت على نتائج القرعة وأفادت: "في ظل وجود مصر كمنافس، يمكن لإسبانيا أن تواجه محمد صلاح النجم الكبير للدولة الإفريقية".

وأضافت: "صلاح جناح ليفربول الأيمن، إذا أراد التواجد في الحدث، سيشغل أحد الأماكن الثلاثة المخصصة للاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا".

وتابعت: "وسبق لصلاح أن حضر دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، ووصل إلى الدور ربع النهائي بعد مرحلة المجموعات الرائعة التي سجل فيها الأهداف في المباريات الثلاث".

وصحيفة "سبورت" أشارت إلى مشاركة إسبانيا الحادية عشر في المسابقات الأولمبية، ووصفتها بأنها أحد المرشحين للفوز باللقب.

وتابعت موضحة أن كل منتخب يضم لاعبين تحت 23 عامًا، بالإضافة إلى ثلاثة آخرين من كبار السن، مشيرة إلى أحد اللاعبين الذين سيشاركون بالتأكيد في الحدث الأولمبي هو لاعب برشلونة فيرمين لوبيز، الذي سيبلغ 21 عامًا في 11 مايو.

كما سلطت الضوء على فوز إسبانيا بأربع ميداليات أولمبية في كرة القدم عبر التاريخ، حيث توجت بالميدالية الذهبية في برشلونة 1992 والفضية في أنتويرب 1920 وسيدني 2000 وطوكيو 2020. 

وصحيفة "موندو ديبورتيفو" أشارت إلى أن مجموعة منتخب إسبانيا متوازنة للغاية في وجود منتخب مصر وجمهورية الدومينيكان ووصيف بطولة كأس آسيا.

وأفادت أن المجموعة الأكثر تعقيداً على الورق هي المجموعة الثانية، حيث تضم الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا وصاحب المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عاماً.

و"ريليفو" أشارت إلى أن إسبانيا إحدى الدول المرشحة للحصول على ميدالية في أولمبياد باريس 2024.