عاد المدير الرياضي لنادي برشلونة، ديكو، للحديث عن مستقبل تشافي مع الفريق الكتالوني وإمكانية استمراره بعد نهاية الموسم رغم إعلانه عدم تغيير قراره.

وكان تشافي قد أعلن قبل أسابيع أنه سيرحل نهاية الموسم عن برشلونة، لأنه يراه الحل الأنسب لمشاكل النادي خاصة وأنه مشجع لهذا الفريق ويرغب في رؤيته بأفضل شكل ممكن.

اقرأ أيضًا | للمرة الثالثة.. برشلونة يُعلن مواجهة ريال مدريد وديًا في الولايات المتحدة

تشافي

وأجرى ديكو حوارًا مع إذاعة "كادينا سير"، وقال: "لقد سُئلت عن المدرب المستقبلي للفريق أكثر من 10 مرات، كذلك عما إذا كان تشافي سيرحل أم لا".

وتابع: "بالنسبة لي، لم أكن أريد تشافي يرحل في نهاية الموسم، نحن ننافس على الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، هناك أهداف يجب تحقيقها".

وأضاف: "لكن تشافي يظل دائمًا يخبرنا برحيله وأن قراره لا رجعة فيه، لكن إذا تغير أي شيء عليه أن يخبرنا، إذا فعل ذلك فيجب أن نتحدث معه".

واستمر: "لم تكن هناك مفاوضات مع أي مدرب خلال الفترة الماضية، عندما تعلم أن مدربك سيغادر، تعرف من هو المتاح ومن هو غير متاح، لكننا لم نقم بأي تحركات، حتى لو قرر تشافي البقاء سنتحدث معه حول الخيارات التي أمامنا".

وعن خيار لويس إنريكي: "أحبه كثيرًا، لديه خبرة كبيرة على المستوى الفني والشخصي، لكن تشافي مستمر معنا لنهاية الموسم ثم سنرى، إذا كان هناك مدرب شجاع ولم يشتكي أبدًا، فسأقول اسمه".

وواصل تصريحاته: "تشافي لا يشكو من عدم قدوم صفقة أو أخرى، دائمًا ما يتحدث بشكل إيجابي، يسعدني العمل معه، سيتحدث التاريخ عن قيامه ببناء فريق برشلونة من جديد".

وأكمل: "يجب أن يكون مدرب برشلونة الجديد يعرف أسلوب الفريق جيدًا، اللعب الجماعي".

وعن مشاركة اللاعبين في كأس أمم أوروبا وأولمبياد 2024: "كنادٍ، لا نرغب في انضمام أي منهم، سنحاول عدم السماح بحدوث ذلك، فاللعب في هذين الحدثين أكثر من اللازم، يجب أن نناقش عدد المباريات التي يلعبها كل لاعب".

رونالد اراوخو

وعن رحيل بعض اللاعبين مثل أراوخو أو كانسيلو وفيليكس وأخيرًا جافي: "من المهم أن نحافظ على هؤلاء، الفريق الذي يسعى للفوز بالبطولات لا يفرط في لاعبيه".

واستمر: "لقد انضممت إلى برشلونة كمدير رياضي من أجل الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، وأدعم تشافي لمزيد من النجاح".

وزاد: "برشلونة أمامه الكثير ليحققه مع هذا الفريق، سعيد للغاية لما وصلوا له مع النادي ولن نعرضهم للبيع نظرًا لأهميتهم بالنسبة لنا".

وعن أراوخو: "سيجدد معنا إذا أراد، سنبذل جهدًا للتوصل لاتفاق، لأنه لاعب يستحق ذلك، سنجتهد للحفاظ على ما لدينا من لاعبين مميزين".

واستفاض: "برشلونة لا يمتلك عقدي كانسيلو وفيليكس، لقد ساعدانا كثيرًا في المباريات هذا الموسم، لكننا لم ندفع مقابل انتقالهما النهائي، إذا كانت هناك إمكانية لاستمرارهما مثل العام الماضي (على سبيل الإعارة)، فإننا نريدهما معنا".

وتعافي جافي: "يسير بشكل جيد، فهو يمتلك عقلية مختلفة عن البقية، لديه إرادة من أجل العودة".

وأخيرًا عن مستقبل يامال: "يسير على الطريق الصحيح مثلما هو الحال مع، باو كوبارسي".