أيام قليلة تفصلنا عن استضافة مصر لبطولة كأس عاصمة مصر الدولية الودية، خلال فترة التوقف الدولي الحالي الخاص بشهر مارس، وذلك ضمن سلسلة مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتقام بطولة كأس عاصمة مصر خلال الفترة من 22 مارس الجاري وحتى يوم 26، بمشاركة منتخبات مصر، نيوزيلندا، كرواتيا وتونس.

وتقام البطولة بنظام مباراتين لنصف النهائي والفائزان يلتقيان في المباراة النهائية، حيث مواجهتي النصف النهائي سيكونان بين مصر ونيوزيلندا وكرواتيا ضد تونس، يوم 22 مارس.

والفائزان من المواجهتين يلتقيان في المباراة النهائية يوم 26 مارس، بينما الخاسران يتواجهان في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع يوم 25 مارس.

وأعلنت الصحفة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم، خلال النشرة الخاصة بالبطولة، أن هناك بعثة إعلامية كرواتية ستصل إلى مصر خلال ساعات لتغطية مشاركة منتخب بلادها في بطولة كأس عاصمة مصر، ويخطط الوفد الإعلامي لصنع فيلم تسجيلي عن نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، وكذلك عن مصر.

طالع أيضًا | ميدو: حسام حسن سيفكر 100 مرة قبل ضم لاعبين من الزمالك.. وجوميز يواجه كابوس

تونس تستعد لكرواتيا

يخوض منتخب تونس لكرة القدم مرانه الأول، اليوم الثلاثاء، على الملعب الفرعي لاستاد العاصمة، استعدادًا لمباراة كرواتيا المقررة يوم الجمعة المُقبل.

وفضل الجهاز الفني للمنتخب التونسي عدم خوض أي تدريبات بالأمس تجنبًا للإرهاق البدني الذي قد يتعرض له اللاعبون بسبب رحلة السفر.

استبعاد 3 لاعبين من منتخب نيوزيلندا

يخوض منتخب نيوزيلندا مرانه الأول بالقاهرة استعدادًا لمواجهة نظيره المصري، يوم الجمعة المُقبل على ملعب استاد مصر.

واكتملت قائمة نيوزيلندا اليوم بعد انضمام آخر لاعب للفريق، وقرر المدرب بيزلي خوض أول مران اليوم في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بمقر إقامة المنتخب.

وأعلن بيزلي عن استبعاد 3 لاعبين من قائمة المنتخب وهم نجم المنتخب والقائد كريس وود، مهاجم نوتنجهام فورست الإنجليزي، سيغيب للإصابة، وكذلك الثنائي جو بيل وتيم باين.

حافلة لكل منتخب

حرصت الشركة المتحدة للرياضة على الانتهاء من تصميم حافلات خاصة لكل منتخب مشارك في البطولة، وانتهت من كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة.

وعلى جانب آخر، وافق الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، الموافقة على حضور وسائل الإعلام لجزء من مران اليوم لمدة 15 دقيقة، والدخول من المقصورة الرئيسية لإستاد القاهرة.