أصدر نادي أوساسونا بيانًا رسميًا، نفى من خلاله الإهانات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور، خلال مباراة ريال مدريد في ملعب السادار.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني، حيث فاز ريال مدريد بنتيجة 4-2.

وأكد ريال مدريد في بيانه أن فينيسيوس جونيور كان عرضة للإهانات العنصرية من جديد، قبل أن يحصل على بطاقة صفراء من الحكم في نهاية الشوط الأول.

طالع أيضًا | هنري يعلق على قرار ريال مدريد بشأن أولمبياد باريس.. ويثير الغموض حول موقف مبابي

أوساسونا أصدر بيانًا رسميًا، قال من خلاله: "بالنظر إلى المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام بعد بيان ريال مدريد، والتي تتعلق بالسلوك العنصري. يرغب نادينا في توضيح أنه لم يتم إطلاق أي هتافات عنصرية في مباراة السبت الماضي".

وأضاف البيان: "سنطالب بالتصحيح الفوري من وسائل الإعلام التي قدمت معلومات لا تتطابق مع واقع الحقائق، وسنتقدم بشكوى ضد من يتمادى في هذه المغالطة، ولن يتسامح النادي مع تشويه سمعة الجماهير، والتي عرفت طوال تاريخها على وجه التحديد بموقفها ضد العنصرية".

وواصل: "أوساسونا وجماهيره سيكونون دائمًا إلى جانب أي لاعب يتعرض لإهانات عنصرية، لا مكان لها في الرياضة أو في المجتمع، يريد النادي إظهار تضامنه مع لاعبين مثل فينيسيوس وبينر فيديريكو جونزاليس، الذين تعرضوا منذ أسابيع لهجمات عنصرية مخزية".

وأكمل: "التزم أوساسونا بمكافحة العنصرية في كل الأحداث، مثلما فعلنا في حملة "LaLigaVS" الجولة الأخيرة، ولم يفعل ذلك ريال مدريد الذي اختار ارتداء قمصانه، ونأسف لعدم امكانية التقاط صورة مشتركة للفريقين مثلما حدث في جميع ملاعب إسبانيا خلال هذه الجولة.

واختتم: "على أية حال، يتولى أوساسونا مهمة مواصلة عمله التوعوي للقضاء مهما كانت الأقلية على أي سلوك لا يتوافق مع قيم الرياضة، ونرفض الإهانات التي لم تكن تحتوي على إشارات عنصرية والتي وجهتها أقلية يوم السبت الماضي".