كشف أحمد بلال لاعب الأهلي الأسبق عن رأيه بشأن احتياج القلعة الحمراء لضم مهاجم جديد لصفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، موضحًا رأيه في أسباب فوزه بـ كأس مصر على حساب الزمالك.

وقال أحمد بلال في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس: "دعنا نصنف اللاعبين الحاليين، كهربا ليس رأس حربة صريح، بيرسي تاو كذلك، الثنائي موديست ووسام هما رأسي الحربة، والمهاجم الفرنسي سينتهي تعاقده بنهاية الموسم، ولن يتبقى إلا وسام".

وتابع: "أنا أرى أن الأهلي في حاجة لإثنين من المهاجمين جدد، لأن الفريق يُنافس على بطولات كثيرة، ووارد لاعب لا يكون موفقًا فلا بد من تواجد أكثر من مهاجم، خاصة أن المارد الأحمر يلعب دائمًا بشكل هجومي، ويُسجل أهدافًا أكثر".

وبسؤاله هل من الممكن العلاقة تعود بين عبد القادر وكولر؟، أجاب: "أتمنى، عبد القادر لاعب جيد وهو من يحتاج أن يفتح صفحة جديدة وليس المدرب، الأهلي ليس عنده راحة، كل مباراة لا بد أن تُقاتل، ولا يصح أن تركيزك يكون قليلا".

وأكمل: "أحمد عبد القادر لاعب موهوب وأتمنى هو من يجب أن يفتح صفحة جديدة مع المدرب، عليه أن يستغل إمكانياته وقدراته ويفرض نفسه بآدائه على المدير الفني، ولا يصح أن يمتعض".

طالع | بيريرا يوضح رأيه في لقطة الأهلي المثيرة للجدل أمام البنك الأهلي في الدوري المصري

وبسؤاله عن أسباب فوز الأهلي على الزمالك في الكأس والهزيمة أمام البنك الأهلي؟، أوضح: "في مباراة القمة الأهلي دائمًا يسعى للفوز ولديه ثبات انفعالي أكثر من لاعبي الزمالك، الفريق الأبيض لم يُصدق نفسه في الـ 45 دقيقة الأولى التي استحوذ فيها على الكرة، ولم يستغل ذلك، وعندما لا تستغل الفرص أمام الفرق الكبيرة تخسر".

وواصل: "الأهلي لم يكن أفضل، ولكن الفرق الكبيرة تستفيق خلال المباراة والتغييرات أتت بثمارها، وطالما لم تستغل الفرص أمام الأهلي سيعود المارد الأحمر، واستطاع الفريق أن يتحول ودخل كولر المباراة من جديد وعدل أسلوب اللعب والفرصة أتيحت له لتسجيل أهداف".

وبسؤال "متى نقول إن المنافسة عادت بين الأهلي والزمالك؟"، أوضح: "من قال إن هذا في صالح الكرة المصرية! الأهلي عندما يكون في مستواه المنتخب ينشط، نتمنى المنافسة تكون شرسة لكن في النهاية الأهلي يفوز بالبطولات".

وأكمل: "الزمالك يحتاج لبطولة كبيرة حتى يعود للزمالك الذي اعتدنا عليه، إذا سار النادي بنفس نظام السنوات الماضية سيحتاج لأربع سنوات قادمة، النادي اشترى العديد من اللاعبين ومن الممكن أن يكونوا غير مفيدين للنادي، عليهم أن يختاروا الجودة".

وأضاف مهاجم الأهلي الأسبق: "جوميز مدرب جيد وعليهم الصبر عليه، الأمر متوقف على مدير فني ولاعبين وإدارة تختار لاعبين جيدين، يجب أن تتواجد لجنة فنية لاختيار اللاعبين".

وأفاد: "أنا توقعت الهزيمة أمام البنك الأهلي، كلما فاز الأهلي ببطولة يعود ويواجه البنك الأهلي ويحدث إخفاق، لكن طبيعي عندما تعود من بطولة كبيرة تلقائيًا الأداء لا يكون أفضل شيء".

وأتم: "البنك الأهلي تفوق في المباراة، وكنا متوقعين ذلك وأن الحماس سيغيب، كل الأسباب التي تؤدي للهزيمة كانت موجودة في هذه المباراة".