كشف إبراهيم نور الدين الحكم الدولي حقيقة ضغطه على إدارة لجنة الحكام من أجل تولي إدارة إحدى مباريات القمة بين الأهلي والزمالك قبل اعتزاله.

وقال إبراهيم نور الدين في تصريحات عبر إذاعة اون سبورت اف ام: "السنة الماضية كنت الحكم رقم واحد في مصر (من إمتى مكنتش الحكم رقم واحد في مصر)، لماذا لم أعتزل؟ ماذا سأستفيد إذا اعتزلت التحكيم وأنا رقم واحد أو رقم 5، هل سأستفيد من ذلك في المستقبل؟ لا".

وتابع: "عصام عبد الفتاح وجمال الغندور أفادا التحكيم، الثنائي لديه ميزة، لم يصفي أحد منهما حسابات، جمال زرع وعصام استكمل تنمية ما زرعه جمال".

وبسؤاله هل ضغطت على اللجنة من أجل أن تدير مباراة القمة قبل اعتزالك؟، أوضح: "لا، أريد أحد من لجنة الحكام أن يقول إنني طلبت ذلك".

طالع.. خاص | مُهدد بالاستبعاد.. غموض موقف إبراهيم نور الدين بعد اختبارات لجنة الحكام

وبشأن هل رفضت إجراء اختبارات الركض؟، أردف: "لا، الاختبار كان عاما، وأنا لا أحب الفشل ولا أحب أن أقدم على شيء وأنا غير مُستعد له، كان أمامي مباراة الإسماعيلي وسيراميكا وتعرضت لشد في نهاية المباراة، واستكملت اللقاء، وبعدها أجريت فحوصات وكانت بداية مزق، تحدثت مع محمد فاروق وقلت له لا تسند إلي مباريات لأنني أعاني من بداية مزق".

وواصل: "بعد ذلك طلب مني أن أخوض الاختبارات، قلت له لا ليس من المعقول، سأتعرض لإصابة، أكرم لي أنني لا أدخل على شيء وأنا غير جاهز له".

واستطرد: "أجروا الاختبارات، وبعدها قلت له أنا جاهز لإدارة المباريات، قيل لي لابد أن تُجري اختبارات أولًا، تواصلت مع بيريرا وجاءت لجنة وصممت أنا أن يتم تصوير الاختبار بالفيديو، أنا لا أحب أن يُجاملني أحد، هذا ما حدث، ولم أختبر حتى أدير مباراة القمة".

واختتم: "بيريرا ومحمد فاروق لم يضغط عليهما أحد، ولا يوجد حكم يجرؤ على أن يختار مباراة بعينها ليُديرها".