علق أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي، وائل جمعة، محلل شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية على نتائج قرعة دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

وأوقعت القرعة ريال مدريد في مواجهة البطل مانشستر سيتي مرة أخرى، بجانب مواجهة نارية أخرى ستجمع بين برشلونة وباريس سان جيرمان. ما هي نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا؟

اقرأ أيضًا | نتائج قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.. مواجهة إنجليزية محتملة

ريال مدريد ومانشستر سيتي

وتحدث جمعة خلال تواجده في الأستوديو التحليلي للشبكة القطرية، وقال: "مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد نهائي مبكر للبطولة".

وتابع: "مانشستر سيتي يمتلك فريقًا مميزًا ويسير بشكل جيد منذ سنوات مع، بيب جوارديولا، الذي نجح في تكوين فريق قوي جدًا".

وأضاف: "لكني أعتقد أن ريال مدريد هو الفريق الوحيد القادر على إيقاف مانشستر سيتي، الفريقان مكتملان وممتازان في جميع الخطوط".

واستمر: "ربما يكون ريال مدريد لديه بعض الإصابات أو الغيابات ولكن دائمًا ما يعوض ذلك بالخبرة، خاصة وأن قميصه يحمل رقم 14 في تلك البطولة وهذه قوة تعوض أي غيابات".

وواصل: "هناك هيبة لقميص ريال مدريد وهذه النقطة تحسب لهذا الفريق، فتجد أن منافسيه تحت ضغط عكس الملكي".

وعن نسبة الفوز في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي: "بالنسبة لي، متساوية 50% لكل فريق".

وزاد: "جوارديولا وملاك مانشستر سيتي وصلوا للحظة التي انتظروها وهي التتويج بالبطولة، وكانوا الفريق الأفضل مما يعني أنهم في مرحلة النضج والاكتمال".

وأضاف: "بالنسبة لي، مانشستر سيتي وريال مدريد أحد أفضل الفرق في أوروبا آخر 4 أو 5 سنوات، المواجهة ستكون صعبة ولو خرج مانشستر سيتي سيكون أمرًا عاديًا لأن تفاصيل صغيرة تحدد الفارق، ربما حالة طرد، أداء اللاعبين، استغلال الفرص، إصابة لاعب هام، كل هذا سيحدد من سيفوز، ولابد ألا ننسى أن كل الفرق تخشى مواجهة هذين الفريقين بالتحديد".

برشلونة وباريس سان جيرمان

وانتقل مدافع الأهلي الأسبق للحديث عن مواجهة برشلونة وباريس سان جيرمان: "لا توجد أي مقارنة بين الفريقين، باريس أفضل على مستوى المنظومة".

واستمر: "إنريكي مدرب محترم جدًا، استطاع أن يغير الفريق للأفضل، رغم وجود كيليان مبابي ولكن لويس استطاع أن يكون فريقًا جيدًا".

وأكمل: "ربما يكون هناك بعض المشاكل الدفاعية، ولكن برشلونة لديه صعوبات أكثر بكثير أهمها الإصابات، لو كان برشلونة مكتمل سأختاره ليكون الأفضل في تلك المباراة".

واستفاض: "برشلونة لديه مشاكل كثيرة خاصة الإصابات، أثرت على أداء الفريق والبعض الآخر مستواه انخفض مثل ليفاندوفسكي، كذلك رافينها وفرينكي دي يونج".

واختتم: "غياب جافي بالنسبة لي أيضًا الأكثر تأثيرًا وجوندوجان أداءه ضعيف للغاية عكس ما كان يقدمه مع مانشستر سيتي".