كشفت تقارير صحفية فرنسية أن نادي ريال مدريد توجه بخطاب إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، يؤكد رفضه مشاركة ثنائي الفريق في أولمبياد باريس 2024.

ويستعد منتخب فرنسا الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس، الصيف القادم، تحت قيادة المدير الفني تييري هنري.

وتلقى الاتحاد الفرنسي ردًا من ريال مدريد حول إمكانية مشاركة فيرلاند ميندي صاحب الـ28 عامًا وكامافينجا البالغ من العمر 21 عامًا، في الأولمبياد المرتقبة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فإن إدارة ريال مدريد أبلغت الاتحاد الفرنسي برفضها مشاركة الثنائي المذكور في تلك الأولمبياد.

وقال ريال مدريد في خطابه، والذي اتطلعت عليه الصحيفة حسبما ذكرت: "فيما يتعلق بطلبكم الخاص بالاستدعاء المحتمل للاعبينا إدواردو كامافينجا وفيرلاند ميندي، نأسف لإبلاغكم أنه نظرًا لحقيقة أن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 لن تقام في مواعيد فيفا، فإن نادينا لا يأذن بذلك (إطلاق سراح هذين اللاعبين)".

اقرأ أيضًا.. مشوار ريال مدريد حتى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023/24

وأضاف: "نطلب منكم أخذ ذلك في الاعتبار عند الاستدعاء النهائي الذي سيتم في مايو 2024".

ولم يذكر ريال مدريد اسم أوريليان تشواميني في الخطاب نفسه، رغم إنه مرشح للمشاركة في أولمبياد باريس.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد تجاهل كذلك ذكر اسم كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، نظرًا لكونه ليس مقيدًا بعد في صفوف النادي الملكي.

وأكدت أن ريال مدريد أصر في خطابه على عدم وضع كامافينجا وميندي في القائمة الأولية المكونة من 50 لاعبًا، والتي ستُختصر فيما بعد إلى 18 لاعبًا، إلى جانب 4 بدلاء.

ومن المقرر أن يكشف تييري هنري عن قائمته النهائية في نهاية شهر مايو المقبل، بعد أيام قليلة من إعلان قائمة منتخب فرنسا لبطولة يورو 2024.

ورغم تلك الرسالة الواضحة، إلا أن تييري هنري لا ينوي الاستسلام حيث يتطلع إلى التواصل من جديد مع مسؤولي ريال مدريد بعد فترة التوقف الدولي هذا الشهر.