علق محمد يوسف مساعد المدير الفتي لاتحاد الكرة المصري على تعيين حسام حسن مدربًا لمنتخب مصر وما ينتظره خلال الفترة المقبلة.

ويشارك منتخب مصر في بطولة ودية مع كرواتيا وتونس ونيوزيلندا في الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري، والتي تستضيفها مصر.

وقال محمد يوسف في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "حسام حسن ليس مطلوبًا منه تغيير أو تجديد، لو أنا مكانه سأفكر في الطريقة التي تجعلني أفوز، الأولوية أن يفوز في الدورة القادمة ويُطمئن الناس، وتصل أفكاره للاعبين، بعد ذلك يضع أهدافًا مختلفة منها النزول بمعدل الأعمار".

وأكمل: "غياب محمد صلاح وزيزو مؤثر، صلاح أيقونة ويصنع أرقامًا دائمًا، لكن لا بد أن نعمل مع عناصر تقدم أدوارًا مشابهة لتصل للأهداف، وزيزو نفس الأمر".

وأضاف: "استدعاء لاعب واحد فقط من الزمالك (محمد عواد)؟ دونجا يسير في خطوات إيجابية، يُقدم أداءً ليس الأفضل ولكن لو استمر على ذلك سيصل لمكانة جيدة، وأحمد فتوح يمتلك خبرات كبيرة، ومحمد شكري البديل الأقرب لـ محمد حمدي، الناس قد يكونون منزعجين من اختلاف المعايير، زيزو تعرض لإصابة ولو حال هناك عناصر أخرى جيدة سوف تنضم".

طالع | ضياء السيد يوجه نصيحة لـ حسام حسن بشأن التعامل مع الأهلي

وزاد: "حسام حسن مطلوب منه أن يقترب من اللاعبين أكثر، هو يستطيع أن يفعل ذلك ويمتلك الخبرة الكافية مع جهازه المعاون".

واختتم: "خروج منتخب مصر من دور الـ16 في كأس الأمم الإفريقية كبوة كبيرة، ولم يكن أحد يتوقع ذلك، وأرى لكي يخرج حسام حسن من هذه الكبوة عليه أن يُفكر في الفوز بالدورة الودية أكثر من الأداء، بعد ذلك الهدف الثاني يكون الأداء، وهذا بعد مباراتي تصفيات كأس العالم، لأن وقتها ستكون الأمور هدأت".

طالع | جمال علام وحسام حسن يوجهان رسالة للاعبي منتخب مصر

يبدأ منتخب مصر مبارياته في البطولة بمواجهة نيوزيلندا يوم 22 مارس بينما تلتقي تونس مع كرواتيا على أن يلعب الخاسران يوم 25 على المركز الثالث والرابع، بينما يتواجه الفائزان يوم 26 من نفس الشهر على لقب البطولة.