علق خالد الغندور، لاعب الزمالك السابق، على اختيارات حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، لمعسكر شهر مارس الجاري، استعدادًا لخوض بطولة ودية في الإمارات، بمشاركة الفراعنة ومنتخبات نيوزيلندا وتونس وكرواتيا.

وتقام منافسات البطولة بدولة الإمارات، خلال الفترة من 22 مارس 2024 وحتى 26 من الشهر ذاته في الظهور الأول لمنتخب مصر تحت قيادة حسام حسن المدير الفني.

وقال الغندور في تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم"، على قناة "أون تايم سبورت": "دائمًا الاختيارات عليها جدل، لم أكن أتمنى أن يُعطي مُبررات لاختيار لاعب معين أو عدم ضم آخرين، لأنه بذلك فتح مجالا للتشكيك في اختياراته".

وتابع: "مثال، هو قال لم أضم النني لأنه لا يُشارك مع فريقه، ومع ذلك ضم أكرم توفيق وهو لا يُشارك، المدرب مُقتنع إن لاعب الأهلي سيستفيد منه، إذًا لا تُبرر".

وأضاف: "لماذا لا ينضم أحمد الشناوي ومحمد بسام لمعسكر مارس، لأنها كانت مفاجأة بالنسبة لي انضمام المهدي سليمان، واختيار مصطفى شوبير كان متوقع لأنه حارس الأهلي وقدم مباريات رائعة الفترة الماضية".

وواصل: "لماذا ضم محمد حمدي لاعب بيراميدز، اللاعب تعرض للطرد في مباراة الكونغو الديمقراطية، وبالتالي لن يُشارك في لقاء بوركينا فاسو وهو أهم لقاء للفراعنة، واستبعد أحمد فتوح، أخشى أن يكون الخلاف السابق بين حسام حسن وفتوح عندما كان في سموحة، أثر على اختياره".

وأردف: "لا يصح إن الزمالك لا يتواجد منه أي لاعب في منتخب مصر، لماذا ضم أحمد نبيل كوكا، هل اللاعب يُشارك مع فريقه، منذ كأس أمم إفريقيا لم يلعب، ولم يُشارك في دوري الأبطال، كان المفترض دونجا ومصطفى شلبي ينضمان، والكابتن حسام قال إن شلبي لاعب جيد ولكنه عائد من الإصابة وليس جاهزًا، ماذا عن كوكا فهو مُصاب بالفعل".

طالع أيضًا | حسام حسن يوضح سبب عدم ضم لاعبين من الزمالك: لا يهمني

واستمر: "نبيل كوكا لاعب واعد وأمامه مستقبل، لكن كان البديل جاهز وهو دونجا، وفتوح كان لا بد أن ينضم، تم ضم اثنين في مركز الظهير الأيسر، محمد حمدي ومحمد شكري، الأول لن يُشارك أمام بوركينا فاسو، هل طبيعي أن يلعب الأخير المباراة الأهم التي ستؤهلنا لكأس العالم وهو بلا خبرات إفريقية، أم فتوح الذي يمتلك خبرات".

وشدد: "حسام حسن قال في أحد البرامج قبل أن يتولى تدريب المنتخب، أنه لو كان المدير الفني سيختار أحمد أمين أوفا، ولكنه اختار محمد الشامي، ولم ينضم حسام أشرف هداف الدوري المصري، والأغرب أن اللاعب لم ينضم أيضًا للمنتخب الأولمبي".

واختتم: "محمد شريف في 24 مباراة لم يُحرز إلا 3 أهداف، محمد الشامي في 15 مباراة لم يُسجل إلا هدفين، لكن هي قناعات المدرب، هو مُقتنع بـ الشامي وأكرم توفيق، ويرى أن كولر يظلم الأخير".