أكد أيمن يونس لاعب الزمالك السابق، أن قرار عدم تواجد محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، مع منتخب مصر، خلال المعسكر المقبل، صائب، من جانب حسام حسن.

وكان حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر، أعلن قائمة الفراعنة لخوض بطولة الإمارات الودية التي تقام في الفترة من 22 حتى 26 مارس الجاري بمشاركة منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا، شهدت استبعاد محمد صلاح بعدما طلب اللاعب ذلك.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نيوزيلندا يوم الجمعة 22 مارس في مباراة دور نصف النهائي للبطولة الودية، وإذا حقق الفوز سيلاقي الفائز من كرواتيا وتونس في المباراة النهائية يوم 26.

طالع | قائمة منتخب مصر لمعسكر مارس.. ضم مصطفى شوبير

وقال يونس خلال تصريحات عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت 2": "عملية عدم استدعاء محمد صلاح قد تكون من أنجح القرارات، لأنه يحتاج إلى فترة تأهيل بدني، هو ما زال يستعيد مستواه، لأن تجربة أمم إفريقيا كانت مُهلكة، وقرار موفق من حسام حسن".

وأضاف: "لكني أضع علامة تعجب كبيرة على استبعاد أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح ثنائي الزمالك، نريد أن نعرف سبب إصابة زيزو وما مدة غيابه".

وواصل: "نحن نربط الاختيارات بالعناوين التي يختار على أساسها حسام حسن، الجميع يسأل عن لاعبين مؤثرين وأصحاب خبرات، هو قال في أحد عناوينه أنه يريد أن يضم اللاعبين الجاهزين والذين يُشاركون وعلى أساس ذلك استبعد محمد النني لاعب آرسنال، لكنه على الجانب الآخر ضم أكرم توفيق لاعب الأهلي وهو لا يُشارك".

وأكمل: "ننتظر أن نشاهد حسام حسن، نريد أن نقف في ظهره وندعمه، وأطالبه بعدم الحديث كثيرًا، عملية انتقاء اللاعبين قد تكون الأجهز في هذه المرحلة الحالية نفسيًا وبدنيًا، وأنا لن أفعل شيئًا سوى دعمه".

وأتم: "لا نستطيع أن نحكم على أسلوب لعب حسام حسن، لأننا لم نكتشف ذلك بعد، لكن واضح إن لديه فكر وأنه يبحث عن نماذج معينة".