تحدث كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، بعد التعادل أمام لايبزيج في بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء.

وحسم ريال مدريد تأهله لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-1)، وكانت مواجهة اليوم انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "المباراة سيئة، لعبنا بشكل سيء، مع القليل من الشدة، مع القلق، الجانب النفسي ساهم بشكل كبير في مباراتنا".

وأضاف: "لقد لعبنا ضد خصم يتمتع بالجودة، ولعب وليس لديه ما يخسره ولقد عانينا منذ البداية وحتى النهاية، لكن الشيء المهم كان الوصول إلى ربع النهائي وها نحن قد وصلنا".

واستطرد: "كانت الفكرة هي الضغط أكثر، لكننا لعبنا ببطء شديد، لم تكن ليلة سعيدة، هذا واضح، خطأي، الشيء المهم هو أن نكون في الدور ربع النهائي، ومن الواضح أننا يجب أن نتحسن".

وأكمل أنشيلوتي: "ولكن في بعض الأحيان في جولة دوري أبطال أوروبا يمكن أن يحدث هذا، لقد لعبنا بهذه الطريقة على أرضنا ضد تشيلسي قبل عامين، الفارق الليلة هو أنني لا أعتقد أننا كنا قريبين على الإطلاق من الإقصاء".

وواصل: "لقد كان الجانب الذهني مهمًا، عندما يكون لديك ميزة صغيرة فلن تبذل قصارى جهدك، تمامًا على عكس لايبزيج الذي جرب كل شيء بكل الطرق، لقد لعب فريقي كما لو كانوا قد كبحوا جماحهم منذ البداية".

اقرأ أيضًا | ناتشو بعد تأهل ريال مدريد لربع نهائي دوري الأبطال: لعبنا مباراة سيئة وحققنا هدفنا

وأصر: "علينا إجراء تقييم هادئ، نحن نتصدر الدوري بفارق سبع نقاط، ونحن في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، فبينما يمكننا أن ننتقد أنفسنا، لا أقبل أننا بحاجة إلى أن نكون بهذه القسوة على أنفسنا".

وأردف: في نهاية الشوط الأول، أخبرتهم أنني أريدهم أن يضغطوا على لايبزيج أكثر وأفضل بكثير، على الرغم من أنني كنت أرغب في بذل المزيد من الطاقة، إلا أن الحقيقة هي أننا لعبنا وأقدامنا على الفرامل طوال المباراة تقريبًا".

وسُئل أنشيلوتي عن مطالبة المدعي العام بسجنه لمدة خمس سنوات بتهمة الاحتيال على الخزانة العامة للدولة بأكثر من مليون يورو خلال فترته الأولى في ريال مدريد بين عامي 2014 و2015.

ورد الإيطالي: "هذه قصة قديمة بدأت منذ ثماني سنوات حيث يعتقد مكتب المدعي العام أنني كنت مقيماً وأعتقد أنني لم أكن مقيمًا في مدريد، لقد دفعت الغرامة بالفعل، والمال موجود بالفعل في مكتب المدعي العام".

وأوضح: "المحامون يتحدثون لإيجاد حل، أنا مقتنع بأنني بريء، وأنني لم أكن مقيماً في عام 2015، ولنرى ما سيقرره القاضي".