كشفت تقارير صحفية أن أحد مدربي الأندية الإنجليزية يُعد المفضل لخلافة تشافي هيرنانديز في صفوف برشلونة، بدءًا من الموسم المقبل.

كان تشافي قد أعلن، في وقت سابق، أنه ينوي مغادرة نادي برشلونة نهاية الموسم الحالي.

وارتبط العديد من المدربين بإمكانية خلافة تشافي في برشلونة، من ضمنهم روبرتو دي زيربي المدير الفني لفريق برايتون.

ورغم أن تقارير إسبانية ذكرت، أمس، أن هناك اتجاه داخل أروقة برشلونة للتعاقد مع لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (لمطالعة التفاصيل من هنا)، إلا أن صحيفة "ماركا" ذكرت أن دي زيربي هو المُفضل لخلافة تشافي.

وأوضحت أن دي زيربي ليس الوحيد الذي يدرسه مسؤولو برشلونة ولكنه في هذه اللحظة يُعد الخيار الأول.

وأفادت بأن المهمة لن تكون سهلة، بالنظر إلى الوضع الخاص بعقد دي زيربي مع برايتون، الذي سينتهي في 2026، كما أن النادي الإنجليزي يسعى إلى التمديد.

وأشارت إلى مسؤولي برايتون لم يتوصلوا إلى اتفاق مع دي زيربي حول تمديد عقده حتى الآن، رغم وجود محادثات منذ نوفمبر الماضي، مع العلم أن النادي يضغط من أجل هذا الأمر.

وأكدت أن دي زيربي لم يمنح رده النهائي بشأن تمديد عقده مع برايتون نظرًا لوجود اهتمام، ليس فقط من برشلونة، ولكن من الأندية الأوروبية الكبرى الأخرى.

ويدرك دي زيربي أن الوضع الذي تسير عليه الأمور الآن ليس هو الوقت المناسب للتسرع وإتمام التجديد.

في حين أن برايتون يرغب في تجديد عقد دي زيربي من أجل رفع الشرط الجزائي، الذي يُقدر حاليًا بـ10 ملايين جنيه إسترليني، وتتطلع الإدارة إلى مضاعفته لمنع تسهيل رحيل المدرب، رغم أن الرقم الحالي يُعد كبيرًا بالفعل.

ويشعر دي زيربي براحة كبيرة في النادي الإنجليزي ويتمتع بعلاقة جيدة جدًا مع اللاعبين والإدارة الرياضية، وبالنسبة له من المهم جدًا أن يكون في مكان يرتاح به.

لكن في الوقت نفسه، لديه أيضًا طموحات في الانتقال إلى نادٍ كبير، وهذا هو الاحتمال المتاح له الآن إذا أكد برشلونة له أنه المُرشح المفضل لخلافة تشافي في الفريق.