تحدث مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، بعد هزيمة فريقه أمام مانشستر سيتي بالديربي، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل مانشستر يونايتد ضيفًا على مانشستر سيتي بملعب "الاتحاد"، في إطار مباريات الجولة السابعة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وفشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف، ونجح مانشستر سيتي في الفوز بثلاثية لهدف.

وقال تين هاج في تصريحات لـ "بي بي سي": "أعتقد أنه كان أداءً جيدًا بشكل عام، لقد تقدمنا 1-0 وكان لدينا لحظات بعد ذلك لتسجيل الهدف الثاني".

وأضاف: "لقد دافعنا بشكل جيد للغاية وكانت هناك لحظتان حاسمتان عندما كدنا أن نخترق صفوفهم، واستقبلنا الهدف الأول".

وأردف: "ثم تشعر بخيبة أمل، علينا أن نقبل ذلك، ولا تزال لدينا الفرصة للحصول على نقطة واحدة على الأقل، ولكن الفوز كان ممكنًا أيضا".

اقرأ أيضًا | رابطة الدوري الإنجليزي تعلن أفضل لاعب في مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

وعن خطأ كايل ووكر ضد ماركوس راشفورد، أشار تين هاج: "نظرت إلى الوراء وسألت راشفورد إذا كان هناك احتكاك، ربما كان خفيفًا ولكن كان هناك احتكاك".

وعلّق على المستوى التكتيكي قائلاً: "الوقوف خلف خط الدفاع بسرعة جارناتشو، بالفعل بعد بضع دقائق كان هناك اختراق جيد، ثم بسرعة بعد ذلك كان هدفًا جيدًا من راشفورد، أغلقنا الوسط بشكل جيد للغاية".

واستطرد: "لقد تمسكنا بالخطة وحصلنا على لحظة تصرف متهورة لحارس مرمى السيتي وبعد تلك الهجمة استقبلنا الهدف".

وواصل تين هاج: "كان لدينا لاعبان في الملعب ولم يكونا جاهزين بنسبة 100%، جوني إيفانز وماركوس راشفورد، لكنهما قدما كل شيء مثل الفريق بأكمله، ونحن نشعر بخيبة أمل بسبب النتيجة".

وعن أداء ماركوس راشفورد، أكد: "لقد قاتلوا بالتأكيد، وكان العمل الجماعي والأداء جيدًا للغاية، في يوم آخر كان بإمكاننا الفوز بهذه المباراة بفوارق صغيرة، خصوصًا راشفورد، فقد أتيحت له بعض الفرص الجيدة لتسجيل هدف آخر وأليخاندرو جارناتشو في بعض اللحظات أتيحت له الفرص".

وتابع: "أعتقد أن الخطة سارت بشكل جيد، وهوامش صغيرة جدًا، لذا فإن مانشستر سيتي يستحق كل الإشادة ومدى اتساقه في اللعب".

وعن حصوله على بطاقة صفراء، علّق: "دعونا نقول إن هذا أمر مثير للنقاش، حيث كان هناك احتكاك مع راشفورد، وهي لحظة حاسمة في المباراة، في الهجمة المرتدة التي سجلوا منها، لقد كانت مخالفة بسيطة على راشفورد، ولكن عندما تكون في سباق سريع فإنك تفقد إيقاعك ولهذا السبب سقط".

وعن الإصابات، واصل: "لا أعرف، كان عليهم الخروج، لكنني فضلت الإبقاء عليهم (راشفورد وإيفانز) لأن التنظيم كان جيدًا للغاية".

وعن أضرار الخسارة، أتم: "هذا العام نحن نتقدم حقًا وعليك استعادة بعض النقاط، يمكن للجميع التغلب على الجميع ويمكن أن تتغير الأمور بسرعة، المركز الخامس (في الدوري) يمكن أن يكون أيضًا مركزًا في دوري أبطال أوروبا، لذا علينا أن نقاتل من أجل ذلك!".