تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور الـ8 في كأس الكونفدرالية 2024

تأهلت 8 أندية بشكل رسمي إلى دور الـ 8 (دور ربع النهائي) من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الحالي 2023-2024.

وحسم فريق الزمالك (الممثل لمصر) في بطولة الكونفدرالية، تأهله إلي دور الـ 8 من الجولة الرابعة لدور المجموعات بعدما تصدر مجموعته.

وتواجد الزمالك في المجموعة الثانية لـ كأس الكونفدرالية، مع كل من أبو سليم الليبي وسوار الغيني وساجرادا الأنجولي.

وحقق الزمالك الفوز في 4 مباريات وتعادل في مواجهة وحيدة، بينما لقاء سوار الغيني الذي كان مقرر إقامته اليوم الأحد، تم إلغاءه من قبل كاف بسبب عدم وصول بعثة الفريق الغيني إلى القاهرة.

ومن المجموعة ذاتها، تأهل فريق أبو سليم الليبي في المركز الثاني خلف الزمالك، ليحقق تأهلاً تاريخياً له في أول مشاركاته ببطولة الكونفدرالية.

والممثل الثاني لمصر في بطولة الكونفدرالية، فريق فيوتشر، استطاع حسم تأهله في الجولة السادسة والأخيرة في مباراته أمام الهلال الليبي التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب استاد السلام وفاز بخمسة أهداف دون رد.

وتأهل فريق فيوتشر في المركز الثاني من المجموعة الأولى، تصدر الترتيب فريق اتحاد العاصمة الجزائري الذي كان قد حسم تأهله قبل مباريات الجولة الأخيرة.

طالع | ترتيب مجموعة فيوتشر في الكونفدرالية بعد انتهاء دور المجموعات

وبتأهل الزمالك أول المجموعة الثانية، سيواجه أحد الفرق التي احتلت المركز الثاني في المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة وذلك يحدد على حسب القرعة التي ستجرى في الأيام المقبلة.

وأصحاب المراكز الثانية في المجموعات الأولى والثالثة والرابعة على الترتيب، هي فيوتشر وريفرز يونايتد النيجيري والملعب المالي.

وهذا ينبئ عن مواجهة محتملة بين الزمالك وفيوتشر في دور الـ8 لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

فيوتشر سيواجه الفرق أصحاب المركز الأولى في المجموعات الثانية أو الثالثة أو الرابعة وهم على الترتيب الزمالك ودريمز الغاني ونهضة بركان المغربي.

الفرق المتأهلة إلى دور الـ8 من كأس الكونفدرالية 2024

المجموعة الأولى

1- اتحاد العاصمة (الجزائر).

2- فيوتشر (مصر).

المجموعة الثانية

1- الزمالك (مصر).

2- أبو سليم (ليبيا).

المجموعة الثالثة

1- دريمز (غانا).

2- ريفرز يونايتد (نيجيريا).

المجموعة الرابعة

1- نهضة بركان (المغرب).

2- فريق الملعب (مالي).