تمكن ريال مدريد من الخروج بتعادل صعب من أمام فالنسيا في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة 27 من الدوري الإسباني 2023\2024.

شوط المباراة الأول استمرت مراحل جس النبض كثيرًا حتى جاء الهدف الأول لـ فالنسيا عن طريق هوجو دورو بعد رأسية قوية سكنت شباك الحارس لونين في الدقيقة 28.

اشتعل ملعب ميستايا أكثر مما كان، خاصة عندما جاء الهدف الثاني بعد 3 دقائق، بعد تمريرة بالخطأ من كارفاخال استغلها الأوكراني يارموتشوك، وحوّلها إلى المرمى بعد مراوغة لونين في الدقيقة 31.

طالع أيضًا.. رجل مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني

صاروخية فالفيردي كادت أن تقلص الفارق ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر، وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات قليلة تمكن فينيسيوس جونيور بالرد على هتافات جماهير فالنسيا المعادية وصافرات الاستهجان، بهدف تقليص الفارق بعد عرضية رودريجو، عند الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

احتفال فينيسيوس بالقبضة في وسط الملعب، كان ردًا على جماهير فالنسيا، وسط إشارات خارجة من جماهير ميستايا، الذين لم يتوقفوا عن الهجوم على فيني، منذ الموسم الماضي.

بدأ ريال مدريد الشوط الثاني أفضل، وحاول بيلينجهام التسجيل ولكن الحارس مامارداشفيلي، تألق بالتصدي لها بالقدم في الدقيقة 55.

ثم رد لونين بالتصدي لهدف محقق كاد أن يسجله هوجو دورو، في الدقيقة 60، بالقدم أيضًا، بعد عرضية لوبيز.

بعد ذلك قرر أنشيلوتي دخول مودريتش وإبراهيم دياز مكان توني كروس ورودريجو، وكاد المغربي أن يسجل التعادل بالقدم اليسرى لكنها مرت بجانب القائم الأيسر.

في الدقيقة 72، خرج كامافينجا وميندي ودخل فران جارسيا وخوسيلو، في ثالث ورابع تغييرات النادي الملكي.

رد براخا، بدخول سليم أملاح جونزاليس، من أجل استغلال تقدم لاعبي ريال مدريد، كل ذلك قبل ربع ساعة من النهاية.

الدقيقة 77، تمكن فينيسيوس جونيور من ترجمة عرضية إبراهيم دياز وحول الكرة لهدف ثانٍ له ولفريقه، وذهب ليشير إلى قميصه أمام جماهير فالنسيا.

البطاقات الصفرات تهاطلت بكثرة على فالفيردي ودياكابي، قبل خروج فيدي ودخول بدلًا منه ناتشو في الدقيقة 87.

توقف الجميع في حالة رعب عند الدقيقة 88 عندما تعرض الغيني دياكابي لإصابة مروعة بعد تدخل تشواميني عليه، قبل أن يغادر الملعب على نقالة وسط تصفيقات جماهير الفريقين.

الإثارة تواصلت مع أضاف جيل مانزانو 7 دقائق وقت محتسب بدلًا من الضائع، ليحتسب ركلة جزاء لـ هوجو دورو على فران جارسيا، قبل العودة لتقنية الفيديو ويلغيها.

حاول جونزاليس بعد ذلك على مرتين وتصدى لونين لواحدة ثم ذهبت فوق المرمى التسديدة الأخرى، ليحصل ريال مدريد على ركلة ركنية في الدقيقة 98.

الحكم الذي أضاف بعض الثواني للوقت الضائع، أطلق صافرته عندما أرسل مودريتش العرضية وقبل أن يلعب إبراهيم دياز الكرة التي سجلها بيلينجهام، ليعترض جميع لاعبي ريال مدريد بشدة على الحكم الذي حرمهم من هدف التعادل، رغم أن لاعبي فالنسيا كانوا يلعبون دون سماع الصافرة.

جيل مانزانو أشهر البطاقة الحمراء في وجه جود بيلينجهام بسبب الاعتراض، ليواصل مانزانو في إثارة الجدل ببطولة الليجا.

الإثارة انتهت أخيرًا حتى بعد صافرة النهاية، ليبقى ريال مدريد في الصدارة برصيد 66 نقطة، بينما فالنسيا تاسعًا برصيد 37 نقطة.

أهداف مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني

ويتابع بطولات المباراة مباشرة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنـــا.

انطلاق المباراة

هدف فالنسيا الأول عن طريق هوجو دورو أمام ريال مدريد

هدف فالنسيا الثاني في مرمى ريال مدريد عن طريق يارموتشوك

هدف فينيسيوس جونيور في مرمى فالنسيا

تصدي لونين يحرم فالنسيا من الهدف الثالث

تصدي حارس فالنسيا لتسديدة بيلينجهام

هدف فينيسيوس جونيور الثاني لـ ريال مدريد أمام فالنسيا