قدم المدير الفني لفريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، آخر التحديثات الخاصة بشأن فريقه وذلك قبل مواجهة أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني.

ويواجه برشلونة نظيره أتلتيك بلباو، في إطار منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني، على ملعب "سان ماميس"، غداً الأحد في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في سلم الترتيب العام للدوري الإسباني لكرة القدم لاليجا، برصيد 57 نقطة.

اقرأ ايضاً.. قائمة برشلونة لمباراة أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني.. 4 غيابات

وقال تشافي هيرنانديز في تصريحات صحفية قبل المباراة: "ظروف المباراة مثالية من أجل مجاراتهم في الحدة، والإيقاع واللعب بروح كبيرة. أمام خيتافي استعدنا روابطنا مع المباريات، سنحظى بمساحات في الملعب، وستكون المباراة شبيهة بمباراة خيتافي".

وأكد تشافي: "هذا الأسبوع كان لدينا الوقت للتدريب بشكل جيد، آمل أن تؤثر شدتهم عليهم هم من ناحية التعب لأنها إحدى نقاط قوتهم".

وواصل: "لدينا لاعبون قادرون على الفوز في الثنائيات البدنية، لكن هذه ليست هويتنا، إذا ضغط أتلتيك علينا فيجب علينا مهاجمة المساحات كما فعلنا ضد خيتافي".

وأضاف تشافي: "اللعب البدني قد يؤثر عليهم سلبا أو إيجابا، الإرهاق البدني قد يؤثر على حالتهم داخل الملعب، وأتمنى أن يحدث ذلك، لأن القوة البدنية أحد نقاط قوتهم".

وأردف مدرب برشلونة: "أتلتيك بلباو هو أكثر فريق حدة في الليجا، في المباراة الماضية كانوا متقدمين بنتيجة 3-0 وواصلوا الضغط لـ90 دقيقة، إنهم يلعبون كرة قدم جيدة، في سرعة اللعب والحدة والاستعراض، هذا أمر يعود فضله إلى فالفيردي".

حول عدم هزيمة برشلونة خارج أرضه في الليجا هذا الموسم أوضح تشافي: "ننافس خارج ملعبنا أقوى من المباريات التي نلعبها على أرضنا، هذا مؤشر جيد ليوم غد، لكنها مباراة صعبة، سنلعب في واحد من أصعب الملاعب وأصعب المنافسين".

وأشار: "فريقنا في حالة جيدة الآن، أرى الفريق متماسكاً وأقل توتراً، لقد لعبنا عدة مباريات على التوالي جيدة ولكن غداً قصة مختلفة، كما أن كل مباراة تمثل اختبارا جديدا".

عن فيتور روكي: لقد عاد من الإصابة وكان عليه أن يستعيد إيقاع المباريات، كما أن ليفاندوفسكي في وضعه المثالي، وفيتور يمنحنا الكثير ولكن لديه الكثير من المنافسة، إنها مسألة وقت فقط. يمكنه أن يقدم لنا الكثير من الأشياء".