رد حسين لبيب رئيس نادي الزمالك على الانتقادات القاسية التي تعرض لها بسبب كثرة صفقات النادي في يناير الماضي.

وقال لبيب في تصريحات لقناة "الزمالك": "الكثير انتقدنا بسبب ضم 10 لاعبين في انتقالات يناير الماضية".

وتابع: "يجب أن نوضح أننا عندما عملنا على ملف التدعيمات وضعنا في تفكيرنا أنه من المتوقع تجدد أزمة إيقاف القيد مرة أخرى، غرامة خالد بو طيب 2.3 مليون دولار وقضية باتشيكو 600 ألف دولار، هذه القضايا لم تنته ولم يأت الحكم النهائي بها".

اقرأ أيضًا.. حسين لبيب: الزمالك يفوز بالطرق الشريفة.. وهدفنا المركز الأول في كل البطولات

وأكمل: "سبورتنج لشبونة كانوا يرفضون الحديث معنا إطلاقًا، حاولنا لمدة 15 يومًا أن نتصل بهم، لدرجة تحدثنا مع سفارة مصر في البرتغال والسفير المصري هناك، وبعض البرتغاليين المحبين لـ الزمالك، لكي يتواصلون مع النادي البرتغالي، ووفرنا أموال فك القيد بالمصري وتم تحويلها عن طريق البنوك".

وزاد: "وعدنا بحل أزمة القيد، وهذا الملف كان من أعنف الملفات التي واجهتنا، كان مطلوب مننا دفع 2.5 مليون دولار، وهذا أمر لم يكن سهلًا، فوجئنا أن أمامنا 14 قضية للاعبين ومدربين سابقين، وعملنا على هذا الملف".

وواصل: "غير معقول كم الشائعات التي تخرج، بعض الإعلاميين قالوا إن أحمد فتوح وقع للأهلي لمدة 3 سنوات، هذا كلام فارغ لماذا تضرب الأندية في بعض؟ في النهاية فتوح لم يوقع غير لـ الزمالك، لماذا كل ذلك وما الغرض منه؟ هل الغرض تدمير أحد الكيانات الرياضية؟ أما تريد عمل بلبلة إعلامية؟، نحن حافظنا على كيان الفريق وندعمه بشكل جيد جدًا".

وأضاف: "كان يوجد ملف شائك جدًا وهو ملف المدير الفني، استلمنا النادي مع أوسوريو ولم يوفق، وجدنا أنه لا بد من تغيير المدير الفني بعد منحه فرصة واثنين وثلاثة، وجلسنا مع أوسوريو، ووجدنا ضرورة التغيير، رغم أنني لا أحب التغيير في منتصف الموسم، هذا قرار كان منطقيًا وسليمًا".

وتابع: "أحمد سيد زيزو كان أمامه موسم ونصف مع الزمالك، لماذا نفتح موضوع تجديد التعاقد؟ هو من أخلص اللاعبين وعاشق لجماهير الزمالك، لماذا يتم افتعال مشكلة غير متواجدة؟، عانينا كثيرًا من الكلام الذي يخرج، اتركونا نعمل وبعد ذلك انتقدونا، تعاملنا مع هذا الملف بشكل جيد، وساعدنا في هذا الأمر زيزو ووالده، فهو أحد اللاعبين المفضلين للزمالك، واستطعنا الحفاظ عليه".

وأردف: "معتمد جمال واحد من أفضل المدربين فنيًا وخلقيًا، أشكره لأنه دخل النادي في توقيت صعب جدًا، ليس معنى أننا نتعاقد مع مدرب أجنبي أن معتمد ينقصه شيئًا، ولكن جماهيرية الزمالك وحجمه يحتمان علينا الاستفادة بخبرات مدير فني أجنبي".

واستطرد: "تحدثنا مع ثلاثة مدربين فقط لتدريب الزمالك وليس 800 مدرب كما تردد، جوزيه جوميز كان أفضلهم، وتم اختياره بناء على معايير معينة، وهو التركيز على بطولة الكونفدرالية، لا يوجد شرط جزائي أول 6 أشهر في عقده، ولو أنجز المطلوب منه عقده سيمدد لموسم جديد".

واختتم: "من أنجح الناس الذين قاموا بإدارة هذا الملف عمرو أدهم، وكان معنا هاني برزي وحسين السيد، هذا الثلاثي أجاد جدًا في هذا الملف، ونجح في الخروج من مطب المنع من القيد".