أكد مارسيل كولر، المدير الفني لنادي الأهلي أن الفريق هدفه تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط خلال مواجهة يانج أفريكانز بطل تنزانيا في دوري أبطال إفريقيا، محذرًا اللاعبين من عدم التركيز والتأثير بمواجهة الزمالك المرتقبة في نهائي كأس مصر.

ويلاقي الأهلي نظيره يانج أفريكانز مساء غد الجمعة في المواجهة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة من مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.

وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "يانج أفريكانز أظهر قدرات جيدة في المباراة التي جمعت الفريقين في تنزانيا، وخلال الجولة الماضية في دور المجموعات حقق الفوز على شباب بلوزداد الجزائري بأربعة أهداف وهو ما يؤكد قوة الفريق وأن مواجهته غدًا لن تكون سهلة".

وشدد على أن الأهلي يحتاج إلى كامل تركيزه أمام يانج أفريكانز للحصول على الثلاث نقاط.

طالع | رئيس يانج أفريكانز يرشح الأهلي ومنافسه في نهائي دوري أبطال إفريقيا

وبسؤاله عن موقف محمد عبد المنعم من المشاركة في المباراة، أجاب: "اللاعب اشتكى من آلام في المباراة السابقة أمام بلدية المحلة وفضلنا استبداله كإجراء احترازي، واليوم سوف يتم تقييم حالته خلال المران الختامي وحسم موقفه من المشاركة".

وعن إمكانية مشاركة كهربا أمام يانج أفريكانز، أوضح: "سنرى غدًا هل سيتواجد أم لا.. كان هناك وضع كارثي بسبب إهدار الفرص في الموسم الماضي ولكن ضم وسام أبو علي إضافة لهجوم الفريق".

وتابع: "هناك إصابات عده داخل صفوف الفريق، ولكن في الوقت نفسه لدينا عناصر قادرة على التعويض في جميع المراكز ومن بينها خط الدفاع بعد الإصابة التي أبعدت ياسر إبراهيم عن المشاركة مع الأهلي".

وأردف: "أحتاج إلى اللاعب الجاهز والذي يعيش حالة من التركيز في مباراة الغد، وفلسفتي كمدرب أن المباراة المقبلة هي الأهم وهو ما أؤكد عليه دائمًا في حديثي مع لاعبي الفريق".

ووجه تحذيرًا: "كل عناصر الفريق يعلمون أن قلة التركيز في مباراة الغد من جانب أي لاعب، لن يتواجد معنا في مباراة الزمالك بنهائي كأس مصر".

وتستضيف المملكة العربية السعودية مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر المقرر لها يوم 8 شهر مارس المقبل.

واستطرد مدرب الأهلي: "إهدار الفرص والتسجيل جزء من كرة القدم وأملي كمدرب في وجود حالة من التركيز أمام المرمى واستغلال لاعبي الفريق كل فرصة للتسجيل".

ووجه مارسيل كولر رسالة إلى جماهير الأهلي: "أطالبهم بالحضور بكثافة خلال المباريات الرسمية التي يخوضها الفريق، خاصة وأنهم يطالبون دائمًا بالفوز بإفريقيا، وهذا الأمر يحتاج إلى تعب ومجهود كبير وفي نفس الوقت يحتاج إلى حضورهم ودعمهم للاعبين خلال المباراة".

وأتم: "أشدد على أن الأهلي فريق كبير ولديه قاعدة جماهيرية عريضة والفريق يحتاج إلى حضور جماهيره بنفس القوة والكثافة في جميع المباريات".