كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن بطولة الدوري السعودي لن تكف عن جلب النجوم إليها خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

واستطاعت أندية دوري روشن أن تضم لاعبين مثل كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، نيمار وغيرهم من اللاعبين المميزين في الأشهر القليلة الماضية.

مما جعل هناك شعبية كبيرة لتلك البطولة ليس فقط في المنطقة العربية بل في العالم بأكمله، وستستمر تلك الأندية في مساعيها لضم المزيد في المستقبل.

وبحسب التقرير أن الأندية في الدوري السعودي تهدد برشلونة بشكل كبير في الصيف القادم حيث هناك 4 لاعبين مطلوبين هناك.

وأفادت الصحيفة الشهيرة أن مارك أندريه تير شتيجن وروبرت ليفاندوفسكي ليسا اللاعبين الوحيدين المطلوبين في الدوري السعودي بل رافينها كذلك وسيرجي روبيرتو.

ورغم أهمية الرباعي بالنسبة لنادي برشلونة، إلا العملاق الكتالوني يحتاج للأموال لتمويل الصفقات الجديدة في ظل أزمته المادية.

اقرأ أيضًا.. موندو ديبورتيفو: برشلونة يفكر في التعاقد مع دي خيا

الدوري السعودي يهدد برشلونة بخطف نجومه

الأقرب للرحيل سيكون رافينها خاصة مع تألق الجناح الشاب، لامين يامال صاحب الـ 16 عامًا، وربما يكون البرازيلي طوق نجاة للإدارة الكتالونية في جلب أموال للنادي خاصة وأن صفقته كلفت الفريق أكثر من 60 مليون يورو.

بالطبع، مبلغ قد لا تستطيع الأندية الأوروبية دفعه ولكن إذا جاء عرض من السعودية قد يكون الأمر سهلًا في تعويضه.

أما ليفاندوفسكي فهو سعيد في برشلونة وربما يبقى لعام آخر مع النادي فهو قدوة بالفريق وسيكون خير ناصح للمهاجم الشاب الجديد، فيتور روكي، ولكن هناك اهتمام سعودي بالبولندي ووصلت بعض العروض لوكيله، بيني زهافي، لكن عائلته ليست متحمسة للمغادرة.

وكانت هناك تقارير تفيد بأن هناك عرض قد وصل إلى الحارس، مارك أندريه تير شتيجن، ولكن وفقًا لمصادر مقربة من اللاعب نفت للصحيفة ذلك وهناك تمسك من برشلونة أيضًا لأن اللاعب لديه عقد حتى 2028 ومهم جدًا للفريق.

وأخيرًا، كان هناك عرض لصالح القائد سيرجي روبيرتو، لكن الأخير رد بالرفض التام في الأيام الماضية رغم أن عقده سينتهي بنهاية الموسم الحالي.