كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية عن تطبيق نظام جديد في الموسم المقبل من بطولة الدوري المصري، موضحًا موقف الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المُقبل حال تأخر موعد انتهاء البطولة في نسختها الجارية.

وقال أحمد دياب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يُرسل طلبا بالتبليغ بالأندية المشاركة في البطولات الإفريقية في مواعيد مختلفة في أشهر 6 و7 و8، ولذلك وضعنا في اللائحة أن الاتحاد الإفريقي إذا أرسل قبل نهاية الدوري سيتم إرسال الأندية وفقًا لترتيبها في الدور الأول بعد أن تنتهي كل مباريات الفرق".

وأكمل: "الدوري المصري في الموسم المُقبل سيكون مختلفًا، لكن لن يكون على شكل المجموعتين، الأقرب سيكون نظام الدوري البلجيكي".

طالع | أحمد دياب يُعلن موعد انتهاء الدوري المصري موسم 2023-2024

وأوضح: "هو نظام الدور الواحد ويتم تحديد البطل من خلال دوري مصغر بين أصحاب الـ 8 مراكز الأولى، وباقي الأندية تلعب على تحديد الهابطين، والفرق ستكمل البطولة بنفس عدد نقاطها في الدور الأول".

وبسؤاله عن الوضع حال اعترض الأهلي والزمالك على تطبيق نظام الدوري البلجيكي، أجاب: "من المؤكد أن الدوري المصري نظامه سيختلف في الموسم المُقبل، إذا أردنا أن نفعل شيء لصالح الكرة المصرية فعلينا أن نأخذ قرارًا بدون ضرر للأندية، ننتهي من الشكل التسويقي وما فيه صالح سنفعله".

وأتم: "نظام المجموعتين يفقد البطولة قوتها، لكن إذا عملنا بنظام الدوري البلجيكي سيفرق شهرين إذا بدأنا في شهر 9 سننتهي في مايو، هذا موسم سيكون استثنائيًا من أجل أن يسير الدوري بعد ذلك بشكل منتظم".