تحدث محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عن الشرط الجزائي في فسخ تعاقد روي فيتوريا، وحقيقة وجود ثغرة في تعثر خطوة الدفع.

وقال أبو الوفا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الشمس"لا أسميها ثغرة، ولكن هو بند في العقد قد يتسبب في مسائلة اتحاد الكرة حال صرف الشرط الجزائي".

وأضاف: "سنتأكد من عدم وجود مسائلة قانونية حال دفع الشرط الجزائي، وحينذاك سندفع لا نريد أزمات مستقبلية ولا نريد أن تكون لنا صورة سيئة لدى أحد، ولا نريد ألا مصلحة اتحاد الكرة". 

خاص | اتحاد الكرة يبحث عن ثغرة قانونية لعدم دفع الشرط الجزائي لـ فيتوريا

وأكد: "لم يصل اتحاد الكرة حتى اليوم أي شكاوي من فيفا بشأن فيتوريا".

وواصل: "مستحقات فيتوريا حوالي 450 ألف يورو وهذا المبلغ غير متوفر حاليًا، وسيتم التفاوض على طريقة الدفع".

واستكمل: "اجتماع اتحاد يتم تسريبه وتحريفه، ومن يسرب اجتماعات اتحاد الكرة خائن ولا يستحق التواجد معنا، لا يصح تسريب ما يقال في غرف مغلقة تناقش أمور تخص الدولة".

وتابع متحدثًا عن تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر: "كان هناك اتجاه داخل اتحاد الكرة أن يكون المدير الفني لمنتخب مصر، بعد رحيل فيتوريا، مصري.. وأن يكون حسام حسن هو المدرب".

واستطرد: "جميعنا يساند حسام حسن، ومعسكراته ستكون في موعدها وسنجلب له (لبن العصفور) إذا طلبه، اي شيء سيطلبه حسام سننفذه مثلما كنا نفعل مع من سبق".

واستأنف: "سيكون هناك اشراف على منتخب مصر قد يكون جمال علام، ولما لا حازم إمام؟ هو نجم مصر وزامل حسام حسن، المشرف هو حلقة وصل بين الجهاز الفني ومجلس إدارة اتحاد الكرة".

وأتم: "اتحاد الكرة يعاني من أزمة مالية طاحنة ونسعى لحل هذه الأزمة".