علق صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل القطري، فيليب كوتينيو، على أوضاع برشلونة الحالية مع اقتراب المدرب تشافي هيرنانديز.

وانتقل كوتينيو إلى الدوري القطري على سبيل الإعارة من أستون فيلا حتى نهاية الموسم، وكانت له تجربة غير ناجحة مع برشلونة خلال مسيرته.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو | أزمة في الدوري القطري.. رئيس الوكرة يقتحم الملعب بسبب ركلة جزاء حمدي فتحي

يورجن كلوب وهانزي فليك

وأجرى البرازيلي حوارًا مع صحيفة "سبورت" الكتالونية، وقال: "تشافي كان لاعباً رائعاً، وكمدرب يؤدي بشكل جيد ويحاول إعادة بناء الفريق، لكن يظل برشلونة نادياً كبيراً بين العظماء".

وعن ارتباط فليك وكلوب بتدريب برشلونة وأيهما يفضل؟ أجاب: "مدربان عظيمان، أي الخيارين جيد بالنسبة لي، يبدو وأن برشلونة يبحث عن مدرب من المدرسة الألمانية، لقد لعبت مع الثنائي ولدي علاقة جيدة معهما".

وأضاف: "أعتقد أن أي مدرب يتولى قيادة برشلونة، سينجح ويتأقلم على أسلوب وأهداف النادي ويجب أن نقول إن كرة القدم تتطور وتتغير دائمًا".

وبسؤاله "هل ندمت على الانضمام إلى برشلونة؟"، أجاب: "لا، لم أندم في أي وقت على ذلك، لكن التوقعات لم تكن وفقًا لما كانت عليه آمال الجماهير، لقد كان حلمي دائمًا أن ألعب لصالح برشلونة وانتقلت إلى هناك واستمتعت بفترتي وفزت بالألقاب".

وتابع: "إذا عاد بي الزمن، لن يتغير أي شيء، لست نادمًا على أي شيء وبذلت قصارى جهدي دائمًا وهذا ما أفعله دائمًا سواء في الماضي وما سيحدث في المستقبل".

وعن نصيحته لمواهب برشلونة الحالي: "أود أن أقول لهم أن يستمتعوا بما يفعلونه في الملعب، أتوقع نجاحهم مع الفريق خلال السنوات المقبلة، لأنهم السلاح الذي لطالما اعتمد عليه النادي".

نيمار

وانتقل كوتينيو للحديث عن نيمار لاعب الهلال السعودي والبرازيل: "لا يزال أمامه الكثير ليقدمه مع فريقه ومنتخب بلدنا، لقد تعرض لإصابة سيئة للغاية، لكنه سيعود أقوى وهو قريب لذلك".

وأضاف: "الجميع ينتظره في كأس العالم المقبلة، فهو اللاعب الأساسي في منتخب البرازيل ونحن يجب أن ندعمه".

وعن زيادة وزنه في الفترة الأخيرة: "هذا ما تحاول أن تؤثر الصحافة به عليه، لقد تعرض لإصابة في الركبة من قبل، واضطررت للتوقف لمدة 9 أشهر وأعلم مدى صعوبة تلك الفترة، ولكن مع إعادة التأهيل كل شيء يعود بأفضل حال".

وبسؤاله "هل تفوز البرازيل بكأس العالم مجددًا؟"، أجاب: "نتمنى أن يكون في النسخة المقبلة، أتمنى أن أحتفل به لا أعرف إذا كان ذلك في الملعب أم خارجه، الله وحده يعلم ذلك".

وعن قدرته في المشاركة بتلك النسخة: "نظرًا لعمري، لن أواجه أي مشكلة، ولكن كما قلت أريد أن أركز في مبارياتي وما زال هناك وقت طويل ولنرى ما سيحدث".