أشاد لاعب مانشستر سيتي السابق، ميكا ريتشاردز، باللاعب ليون بايلي، بعد تألقه مع أستون فيلا، مشيرًا إلى أنه لا يتفوق عليه في البريمرليج سوى محمد صلاح وإيرلينج هالاند.

ليون بايلي تألق مع أستون فيلا هذا الموسم، وتمكن من تسجيل 8 أهداف وقدم سبع تمريرات حاسمة، وهو ما يعادل 85 دقيقة لكل هدف أو تمريرة حاسمة، خلف محمد صلاح وإيرلينج هالاند.

وقال ميكا ريتشاردز أثناء تواجده في استوديو هيئة الإذاعة البريطانية "BBC": "نحن نتحدث عن معدل دقائق جيد بين أهداف بايلي أو التمريرات الحاسمة، ثمانية أهداف وسبع تمريرات حاسمة، لا يوجد فوقه سوى محمد صلاح وإيرلينج هالاند فقط".

طالع أيضًا.. مدافع تشيلسي: أتمنى مشاركة محمد صلاح مع ليفربول في نهائي كأس كاراباو

وأضاف: "إنه في أفضل حالاته، خاصة وأنه لا يلعب لـ ليفربول أو مانشستر سيتي، لكنه يقود أستون فيلا للمراكز الأربعة الأولى، ويقاتل معهم في كل مباراة".

وأجاب جاري لينيكر: "إنه كذلك بالتأكيد، لقد صنع الفارق منذ مباراته الأولى هذا الومسم. هذا هو المستوى الذي كان يظهره في باير ليفركوزن".

ويتصدر محمد صلاح قائمة الأكثر مساهمة في الأهداف هذا الموسم بالدوري الإنجليزي، بتسجيله 15 وصناعته لـ 9 تمريرات حاسمة ما يعادل 75 دقيقة لكل هدف أو تمريرة حاسمة، بينما يأتي هالاند في المركز الثاني برصيد 17 هدفًا وخمس تمريرات حاسمة، أي ما يعادل 79 دقيقة لكل هدف أو تمريرة حاسمة.