كشفت صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية أن هناك خطة تمتلكها إدارة بايرن ميونخ من أجل التفوق على نظيرتها في الريدز بسباق التعاقد مع مدرب باير ليفركوزن، تشابي ألونسو.

ودخل ليفربول وبايرن ميونخ خلال الأيام القليلة الماضية في صراع كبير من أجل الفوز بخدمات المدير الفني الإسباني الشاب المتألق في الموسم الحالي.

ويتصدر ألونسو مع باير ليفركوزن ترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة مقابل 53 لنادي بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني، ولم يهزم الإسباني في أي مباراة هذا الموسم مع فريقه الألماني سواء محليًا أو قاريًا.

هذا ما لفت الأنظار إلى الإسباني سواء من ليفربول أو بايرن ميونخ بعد إعلان رحيل مدربهما يورجن كلوب وتوماس توخيل بعد نهاية الموسم.

اقرأ أيضًا.. نوير: رحيل توخيل صورة سيئة للاعبي بايرن ميونخ

توماس توخيل

وبحسب التقرير أن بايرن ميونخ يستهدف التعاقد مع ألونسو من خلال عقد يمنحه أعلى راتب بين مدربي الدوري الألماني وقدره 20 مليون جنيه إسترليني في الوقت الحالي.

إذا حدث هذا سيكون ألونسو بنفس راتب جوارديولا مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز وأكثر مما يتقاضاه كلوب حاليًا مع ليفربول بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

راتب 20 مليون جنيه إسترليني سيكون قفزة هائلة في راتب ألونسو الذي يتقاضى حاليًا مع باير ليفركوزن راتبًا قدره 6 ملايين جنيه إسترليني فقط وهو نصف ما يحصل توماس توخيل عليه حاليًا.

وأفادت الصحيفة أن بايرن ميونخ هو نادٍ يهدف دائمًا إلى إضعاف منافسيه في الدوري الألماني، ولذلك يسعى للتعاقد مع ألونسو كما حدث مع العديد من اللاعبين والمدربين كان آخرهم، يوليان ناجلسمان، عندما انتقل من لايبزيج.

وتأتي رغبة بايرن ميونخ في التعاقد مع ألونسو بعدما فشل البافاري في مجاراة باير ليفركوزن هذا الموسم رغم أهداف، هاري كين، التي وصلت إلى 27 هدفًا.