تحدث خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن آخر تطورت حالة ياسر إبراهيم بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته أمام ميدياما ببطولة دوري أبطال إفريقيا، كما كشف عن حالة محمد الشناوي.

وقال بيبو في تصريحات عبر قناة "dmc": "المفترض أنني كنت سأسافر قبل بعثة النادي الأهلي إلى غانا، لكني تعرضت لنزلة برد، وسافر سمير عدلي، وأنا رافقت البعثة".

وأضاف: "الرحلة كان بها أحداث كثيرة من وقت السفر وتأخير الطيران، وحدثت أكثر من مشكلة، لم أر رحلات بهذه الصعوبة منذ زمن".

طالع أيضاً.. هشام نصر يحسم الجدل حول إمكانية بيع زيزو وشرط واحد لضم رمضان صبحي إلى الزمالك

وتابع: "مطار كوماسي به أكثر من مشكلة، يغلق الساعة 9، ولا يستقبل طائرات من الساعة 6 للساعة 7".

وأوضح: "لاعبو الأهلي مروا بظروف صعبة كثيرًا قبل ذلك، ويعرفون مهما كانت الظروف أن الجمهور يريد الفوز دائمًا، والحمد لله فزنا بمباراة هامة في هذا التوقيت".

وأردف: "جدول الدوري جاء لنا وبدأنا نتعامل معه، نحن نعمل في ظروف صعبة جدًا، ولا بد أن نُفكر في كل البطولات، في مباريات هامة جدًا تنتظر الفريق، وكمية سفريات كثيرة، لدرجة إنني أنام في منزلي الآن مثل نوم الطائرات، أدرس كيف ستسير الفترة القادمة وربنا يقدرنا على إسعاد الجماهير".

وبسؤاله ماذا عن إصابة ياسر إبراهيم؟ أجاب: "أمس شعر بألم في العضلة الخلفية، وأجرى آشعة اليوم وغدًا سيجري آشعة أخرى، وسنعلن إصابته، اللاعب يسير بشكل جيد ومؤثر في الملعب، تعجبت من استبعاده من المنتخب الفترة الأخيرة، لأنه كان منورًا بأدائه، وقدم أداءً جيدًا في كأس العالم للأندية، وواضح أنه لم تكن هناك متابعة جيدة له".

واستطرد: "أليو ديانج في الوقت الحالي نُجهز أوراقه من أجل سفره لإجراء العملية".

وماذا عن إصابة الشناوي؟ أفاد: "هو ملتزم جدًا بالجدول العلاجي ويسير بشكل منضبط والتحسن سريع، هو لاعب محترف وعنده رغبة عالية، وإن شاء الله ستكون هناك أخبار جيدة".

وعن مستوى مصطفى شوبير قال: "كل لاعبي الأهلي يتدربون بشكل جيد، مهم جدًا تحضير كل اللاعبين لأي ظرف، في العالم كله يوجد حارس رقم واحد وحارس رقم 2، مصطفى عنده موهبة، هو ليس حارسًا مصنوعًا، يتدرب بشكل جيد وجاهز طوال الوقت، ويعرف أن الشناوي ليس رقم واحد في الأهلي فقط بل في مصر، وشوبير يعلم أنه بديل لأفضل حارس في مصر، وينتظر الفرصة وجاءت له ويسير بشكل جيد، أمامه مباريات صعبة في الفترة القادمة وعليه أن يظل في حالة تركيز".

وبسؤاله كيف تقيم وسام أبو علي مهاجم الأهلي الجديد؟ قال: "هو من اللاعبين الجيدين جدًا، من اللاعبين المتحركين وطوال الوقت يريد أن يلعب ومتعاون مع زملائه، ولا تشعر أنه بعيد يحتاج للتأقلم، يتعامل مع اللاعبين بشكل جيد، ويمتلك إمكانيات كبيرة، تعرض لإصابة عطلته لكنه سيعود بشكل أقوى، جاءت له فرصة أن يُسجل هدفًا ليقدم نفسه للجمهور لكن لم تخدمه".

وأضاف: "موديست صنع هدفًا في مباراة أمس، أي لاعب في هذا المركز يُفكر في نفسه، لكنه فكر في الفريق ومرر الكرة لـ حسين الشحات، وبدأ يفوق عن الفترات الماضية، وفي المباريات الودية كان يُسجل أهدافًا، هو يمتلك خبرات كبيرة، لم يكن جاهزًا ودخل الفريق والمباريات كانت ساخنة وصعبة".

وبسؤاله، من صاحب قرار الموافقة على عدم سفر كهربا وحضور حفل زفاف شقيقته؟ أتم قائلاً: "لا يوجد في الأهلي شيء اسمه أن نترك لاعب بسبب زفاف شقيقته، الاختيارات في المباراة هي اختيارات فنية".