أثنى النجم المصري السابق، محمد أبو تريكة، على المحترف محمد النني لاعب آرسنال، مشيدًا باحترافيته في التعامل تحت قيادة المدرب ميكيل أرتيتا.

جاءت تصريحات أبو تريكة خلال تواجده في الاستوديو التحليلي الخاص بشبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية عقب مباراة آرسنال ونيوكاسل يونايتد.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من البطولة، حيث فاز آرسنال بنتيجة 4-1 (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وشارك محمد النني كبديل في تلك المباراة، حيث دفع به المدرب ميكيل أرتيتا في الدقيقة 89 فقط.

وقال أبو تريكة في تصريحاته: "محمد النني أحد اللاعبين المحترفين المحترمين، إذا رغبت في الدفع به لمدة دقيقتين فقط، سيقبل بذلك، سينفذ أي تعليمات تخبره بها، وسيقدم لك كل ما تريده".

وأضاف: "النني ليس شخصًا يريد المشاكل، هو أحد عناصر الخبرة في آرسنال، لديه دور كبير في غرفة الملابس، ولكن إذا نظرنا إلى الورق سنجد أن أرتيتا يمتلك رايس وجورجينيو".

وواصل: "من الناحية الواقعية، من الصعب أن نجد محمد النني أساسيًا، هو سعيد بهذا الوضع، ويدرك جيدًا إنه قدم الكثير لـ آرسنال، ويريد أن يكون لديه مكانة في النادي، وهو بالفعل يمتلكها خارج الملعب، ولكن داخل الملعب هناك منافسة صعبة".

وأردف: "من الصعب الإبقاء على ديكلان رايس أو جورجينيو بعيدًا عن التشكيل في ظل مستواهما في المباريات الكبرى، عندما يكونان في حالة جيدة، يكون آرسنال في حالة جيدة كذلك".

واستمر: "أرتيتا وجد الوصفة السحرية في المباريات الكبرى، عليه ألا يغير كثيرًا في خط وسط الفريق، لأن هذا هو الخط الوسط المثالي".

وعندما سُئل عما إذا كان هذا الأمر على حساب محمد النني، أجاب أبو تريكة: "النني (علي عيني ورأسي)، ولكن أنا أتحدث عن تفكير أرتيتا، بالنسبة لي سأدفع بـ النني".

حديث أبو تريكة عن محمد النني بعد مباراة آرسنال ونيوكاسل