أشاد هشام نصر نائب رئيس نادي الزمالك، بمجلس الإدارة الجديد برئاسة حسين لبيب، والمجهودات المبذولة لمساعدة الفريق والنهوض من أزمة إيقاف القيد وسداد الغرامات المستحقة.

وقال هشام نصر في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "كان هدفنا تغيير الصورة الذهنية عن نادي الزمالك منذ أن أعلنا البرنامج الانتخابي، أولًا كيفية التعامل مع الآخرين، الأمر الآخر إدارة الملفات الشائكة، مثلًا مشكلة فتوح تم حلها على أفضل ما يكون".

وتابع: "تعاملنا كفريق عمل جماعي، كل ملف مسؤول عنه بعض الأعضاء، وباقي المجموعة تعرف ما يُدار، وعندنا ثقة متبادلة، وملف فتوح الكابتن حسين لبيب قام بحله برضاء الجماهير".

طالع أيضاً.. موعد والقناة الناقلة لمباراة الزمالك وأبو سليم الليبي اليوم في الكونفدرالية

واضاف: "اتفقنا على أن ردود الفعل تكون بالعمل، كيف نُقدم لاعبينا بأفضل صورة، وأعد بأن القادم سيكون أفضل في تقديم الصفقات".

وأوضح: "نحن جئنا لخدمة الزمالك من أجل رفع شأنه، رأيي الشخصي أن أكبر وأصعب ملف مستمر وسيأخذ وقت هو العمل المؤسسي، للأسف ليس هناك أي نظام مؤسسي، وهذا سيحتاج إلى وقت، كل الملفات الأخرى نسير بها".

وأردف: "الناس كانوا يقولون إن أكبر أزمة هي رفع إيقاف القيد وكان إنجازًا عظيمًا، نحن قمنا بحل 14 قضية فقط، وما زالت هناك قضايا أخرى مثل باتشيكو وساسي وقضايا أخرى، وإن شاء الله سنوفق في حل تلك الأزمات".

واستطرد: "في مجلس الإدارة كل مجموعة تعلم ماذا تفعل، والنظام بالإقناع ونتحاور في كل القرارات ولا يوجد تصويت، الكل يوافق عن اقتناع، وكلما حدثت إنجازات أكثر سيزداد التناغم أكثر".

وأفاد: "صندوق المحبين لم يكن المورد الأساسي لنادي الزمالك في الفترة الماضية، النادي لديه موارد أخرى، وأتحفظ على كلمة صندوق، نحن عندنا لجنة لإدارة الأزمات والتمويل".

وتطرق للحديث: "نحن الآن لدينا 4 رعاة وسيزدادون، هذا بسبب إعادة الثقة مع المعلنين، وإن شاء الله سيكون هناك رعاة أقوى وأكبر وسيتنافسون على أن يكونوا رعاة لفرق الزمالك".

وأكد: "المديونيات كانت تتخطى المليار جنيه، الجميع كان يعلم أن النادي محجوز على حساباته من وزارة المالية وممدوح عباس، الأخير لبى النداء ورفع الحجز، وتفاوضنا مع وزارة المالية على جدولة الضرائب، وتفاجأنا بعد ذلك وجود 19 حجز آخرين، منهم أشخاص وليس مؤسسات فقط".

وقال: "قمنا بحل أزمة أرض النادي مع وزارة الأوقاف، وقريبًا ستكون أرض النادي ملك الزمالك".

عن زيارة مجلس الأهلي لنادي الزمالك؟ أفاد: "رؤساء أندية القطبين رجال دولة، مندوبين عن أعداد رهيبة داخل وخارج الدولة، وهذا يُعيدنا للصورة الذهنية عن الزمالك، نحن ننوي تلبية دعوات كل أندية مصر، وهذا يصب في مصلحة الكرة المصرية".

وأكمل: "نهائي الكأس لو كانت المباراة فنية قوية، والجماهير قدمت (شو) سنقدم منتجًا مصريًا قويًا، إن شاء الله سنلبي دعوة النادي الأهلي، لكن لم نُحدد موعدًا بعد، عندما يكون التوقيت مناسبًا للطرفين ستحدث".

وأكد: "أعتقد صعب أن يكون هناك مفاوضات بين الناديين لضم لاعبين، لكن المطلوب ألا يدخل ناد في صفقة يتنافس عليها النادي الآخر".

وعن غرامة كهربا، قال: "قرار كهربا يخصه، والأهلي يريد الحفاظ على اللاعب، ونحن نريد حقنا، الزمالك لن يتنازل عن حقوقه لأننا سنحاسب على ذلك لأنه سيعتبر إهدار مال عام، اللاعب يستنفذ كل الإجراءات القانونية، ولكننا سنحصل على الأموال لا محالة".

واختتم: "هذه الأموال عندما تدخل البنك ستدخل بسعر البنك وليس بسعر السوق السوداء كما يعتقد البعض".