أعرب تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة عن سعادته بأداء فريقه أمام خيتافي، وأكد أنه لن يستسلم أمام ريال مدريد وجيرونا في صراع الدوري الإسباني.

ويحتل برشلونة الآن المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني، خلف المتصدر ريال مدريد، بعدما حقق فوزًا على خيتافي بأربعة أهداف دون مقابل.

طالع ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز برشلونة على خيتافي

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد كانت مباراة متكاملة للغاية، لقد واجهناهم بقوة، عرفنا كيفية الذهاب إلى المساحات عدة مرات ومن هنا جاءت الأهداف، لقد خرجنا من ضغطهم العالي لنصنع الفارق".

وأضاف: "مباراة مقنعة للفريق، سعيد للغاية وراضي، إنه انتصار يمنحنا المزيد من الهدوء ويمكننا الآن التفكير في مباراة أتلتيك بلباو الأحد المقبل".

وأستطرد: "جواو فيليكس ورافينها لديهما قدرة أكبر على الذهاب إلى المساحات أكثر من لاعب خط وسط رابع أو لامين يامال، كان علينا الاستفادة من خط الدفاع وقد فعلوا ذلك بشكل جيد للغاية".

وتابع: "فرينكي دي يونج متطلب للغاية ويسعى إلى الكمال، ويريد دائمًا اللعب كلاعب رقم 10 وهذا ليس ممكنًا دائمًا، ولهذا السبب هو لاعب في برشلونة، ولهذا السبب فهو أحد أفضل اللاعبين في العالم في خط الوسط، أنا متأكد من أنه يستطيع تقديم أداء أفضل لكنه كان جيدًا جدًا".

وشدد: "لم يتغير شيء، نحن لن نستسلم، نحن في المعركة، نعلم أنه يتعين علينا إضافة ثلاثة نقاط في كل مباراة، هناك 12 مباراة متبقية ودعونا نرى هذا اليوم، سننتظر لنرى ما سيفعله جيرونا وريال مدريد سنكون منتبهين جدًا لهما".

وأستطرد: "من المهم دائمًا الفوز على أرضنا، كان علينا أن نظهر أفضل نسخة لدينا، كنا بحاجة إلى مباراة مقنعة، لقد كانت مباراة ذهابًا وإيابًا، أظهرنا أنه يمكننا الهجوم جيدًا".

وعن صراع الليجا، أشار: "أعتقد أن الوقت مبكر، لكن هناك خيارات حقيقية للقتال، نحن لا نستسلم، نحن في لحظة جيدة وعلينا أن نتطور، نضغط على جيرونا، وعلى ريال مدريد، لكن علينا الفوز في مبارياتنا، نحن ننافس في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا".

وعن قرار رحيله، أكد تشافي: "لست آسفًا، القرار صحيح للغاية بالنسبة للنادي، وأنا ممتن للغاية للجماهير".

وأشاد بلاعبه كوبارسي قائلاً: "إنه يلعب بشخصية رهيبة، فهو لا يفوت أي تمريرة، دائمًا يحسن التمريرات التي تفكر فيها كمدرب، يجب أن يبقى في النادي لسنوات عديدة، على المستوى الدفاعي إنه أيضًا على مستوى عالٍ جدًا، لا يهزموه".