دخل ناديا اتحاد جدة السعودي والنصر في منافسة قوية من أجل التعاقد مع صفقة دفاعية جديدة في الميركاتو الصيفي المقبل لتدعيم صفوفهما للموسم الجديد.

وبدأ الفريقان في التحضير للموسم المقبل وعلى رأس الصفقات سيكون مدافع مانشستر يونايتد، رفائيل فاران، الذي ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل.

هناك رغبة من النادي الإنجليزي في تجديد عقد فاران ولكن براتب أقل، وهو نفس ما حدث مع ديفيد دي خيا قبل رحيله عن ملعب "أولد ترافورد".

الاهتمام بضم فاران من قبل الأندية في الدوري السعودي ليس بالأمر الجديد، حيث حاول اتحاد جدة ضمه بالفعل في الصيف الماضي ولكن المفاوضات لم تنجح.

اقرأ أيضًا | ذا أثلتيك: الأغلى في العالم.. عرض مجنون من اتحاد جدة لضم محمد صلاح من ليفربول

رفائيل فاران

ويرغب اتحاد جدة في تقديم عرض لصالح فاران ليحصل على راتب سنوي قدره 30 مليون يورو، وهو ما قد يصعب من مهمة النصر للمنافسة على الصفقة.

النصر ليس الوحيد أيضًا الذي ينافس اتحاد جدة على صفقة فاران في الدوري السعودي، بل كانت هناك مناقشات، بحسب شبكة "90 Min" البريطانية، داخل نادي الشباب ولكن الأمر صعب لأنه نادٍ ليس تابعًا لصندوق الاستثمارات السعودي.

ويضم صندوق الاستثمارات السعودي 4 أندية في الوقت الحالي وهي الهلال، النصر، الاتحاد والأهلي ويدعمهم بالكثير من الأموال لشراء الصفقات المدوية.

فاران حتى الوقت الحالي لم يمنح الاتحاد أو أي نادٍ سعودي ردًا حول إمكانية انتقاله إلى هناك، لكن جون مورتو مدير كرة القدم في نادي مانشستر يونايتد أبلغ الأول بأن الفرنسي ليس بقريب للتوقيع على عقود جديدة في "أولد ترافورد".