يرى جيرارد بيكيه، اللاعب السابق لفريق برشلونة، أن المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا هو الأفضل في التاريخ.

وسبق أن لعب جيرارد بيكيه تحت قيادة بيب جوارديولا عندما كان الأخير مدربًا لـ برشلونة.

وقال بيكيه في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "جوارديولا عبقري، بالنسبة لي هو أفضل مدرب في التاريخ، هذا يخبرنا الكثير ولكن الاعتراف به سيأتي مع مرور الوقت".

وأضاف: "إنه أمر مذهل ما يفعله من حيث مستوى سيطرته على ما يحدث في الملعب، كيف يقرأ المباريات، كيف يتوقع ما سيحدث، والبحث عن الحلول، يعرف كيف يحفز اللاعبين، ولديه القيادة، يمتلك كل شيء".

اقرأ أيضًا.. تقارير: ميسي يلتزم بعادته تجاه برشلونة للمرة الثامنة

وواصل: "إنه عبقري، لقد تزامن وجوده مع أفضل جيل من لاعبي كرة القدم في إسبانيا، مدرب رائع مع مجموعة متعطشة وذات نوعية جيدة للغاية، من المستحيل تقليد جوارديولا لأنه غيَر الطريقة التي تلعب بها العديد من الفرق".

وعن النجم ليونيل ميسي، أجاب: "عشاق كرة القدم يعرفون أن ميسي كان يستحق الفوز بكأس العالم، إذا كانت هناك شكوك لدى البعض في أنه الأفضل في التاريخ، فإنه كونه بطلاً بدد كل الشكوك، إنه الأفضل في تاريخ هذه اللعبة بدون لا شك، في برشلونة ارتقى بالنادي إلى بعد آخر".

واستمر: "أرى ليو سعيدًا حاليًا، لقد حقق كل أحلامه، مع الفوز بكأس العالم، في ميامي، قام بتوسيع كرة القدم بشكل أكبر في الولايات المتحدة، عندما فاز بكأس العالم، كان بالفعل أكثر نضجًا بكثير من من قبل، وفي الأرجنتين البعض قارنوه بمارادونا، وعندما فاز في قطر استمتع بها أكثر بكثير مما لو فاز بها من قبل".

واعترف بيكيه أنه يفتقد فريق برشلونة، حيث أجاب: "أفتقد غرفة خلع الملابس، والذهاب كل صباح، ومناقشة الحياة مع زملائي في الفريق، والمنافسة، سيتم منح أهمية أكبر في المستقبل لحقيقة الفوز بكل شيء، عندما يعتزل الجميع، سيتم إعطاء أهمية أكبر لما تم تحقيقه في هذا الوقت".