تحدث يوليان ناجلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا، عن تراجع توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، عن قرار الاعتزال الدولي، والكواليس وراء ذلك.

وأعلن كروس أمس الخميس، عودته للمشاركة مجددًا مع منتخب ألمانيا، ليتراجع عن قرار الاعتزال الدولي الذي اتخذه في أعقاب منافسات يورو 2020.

وقال ناجلسمان في تصريحات مع ""شبيجل" الألمانية عندما سئل عما إذا كان يتوقع مقاومة من الفريق: "لقد تحدثت مع العديد من اللاعبين عبر الهاتف مسبقًا واستمعت بعناية لمعرفة ما إذا كان أي شخص يمكن أن يكون لديه مشكلة مع كروس، على العكس تمامًا! كان الجميع إيجابيين للغاية".

وأضاف: "كروس كلاعب خط وسط، سيتناسب تمامًا مع الفريق الذي نفكر فيه، سيفيدنا بخبرته، يتمتع كروس بدور خاص في ناديه ريال مدريد، فهو يرشد اللاعبين الشباب ويلعب دورًا خاصًا في الفريق، يوضح لهم كيف يمكنهم العمل بشكل جيد معًا كجزء من الفريق".

اقرأ أيضًا | كروس يوضح لماذا تراجع عن الاعتزال الدولي ويؤكد: لست المنقذ لـ ألمانيا

وواصل: "توني هو اللاعب الذي سيبقى هادئًا ويحافظ على رباطة جأشه حتى في مباراة صعبة في بطولة أوروبا والذي يمكنك دائمًا التمرير إليه تحت الضغط، يتمتع توني برؤية واضحة جدًا لحالة منتخبنا الوطني، مع كل محادثة، شعرت أنه كان متحمسًا بشكل متزايد لوجوده على أرضنا في اليورو ودعمنا".

كما أوضح ناجلسمان أن جوشوا كيميش كان سيلعب في مركز الظهير الأيمن بغض النظر عن عودة كروس: "كان كيميش سيلعب أيضًا في مركز الظهير الأيمن إذا لم يعود كروس، يجب على كل لاعب أن يخضع نفسه ويكون خادمًا لبلده".

وأكد: "بالطبع، كل لاعب لديه مركز مفضل، إذا سألت مانويل نوير، فهو بالتأكيد يرغب في اللعب في خط الوسط، وربما يكون قادرًا على القيام بذلك، لكنه أفضل بكثير كحارس مرمى، ما أريد قوله هو، مع المنتخب الوطني عليك أن تخضع نفسك، أنت خادم لبلدك، هذا هو كيميش".