تحدث مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن فوزهم الصعب في مباراة الأمس على برينتفورد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف ملعب "الاتحاد" مباراة الفريقين المؤجلة من الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي، حيث فاز مانشستر سيتي بهدف دون رد.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "برينتفورد فريق صعب، لقد خسرنا الموسم الماضي 6 نقاط أمامهم، لديهم القدرة مع إيفان توني، إنه لاعب محترف وجيد حقًا".

وأضاف: "كما أن برينتفورد جيد للغاية على صعيد الركلات الحرة ورميات التماس، وغير ذلك، لقد سنحت لنا الكثير من الفرص بالنظر إلى مدى صعوبة اللعب ضدهم، وفزنا بالمباراة المؤجلة".

وواصل: "كان الأداء جيدًا حقًا، مرة أخرى، وأنا سعيد بالنتيجة، أعتقد أن الفرص التي سنحت لنا في الشوط الثاني كانت أقل مما كانت عليه في الأول، لقد عانينا قليلًا في الثاني".

وأردف: "لقد قام اللاعبون، لسنوات عديدة، بأشياء مذهلة، وما زالوا يفعلون ذلك بالفعل".

واستكمل: "هالاند؟ لقد أصيب لفترة طويلة، إنه يشكل دائمًا تهديدًا في هذه المواقف، نحن بحاجة إلى هذه النوعية من اللاعبين، إذا شكك شخص ما في هالاند، فسوف يقوم بعمله، سترتكب خطأ في تلك الحالة، إنه لاعب لا يُصدق".

واستمر: "لم أكن صحفيًا أبدًا، كبار المهاجمين يسجلون الكثير من الأهداف، لا تنتقد، سوف يغلق فمك، عاجلا أم آجلا هو هناك، لقد غاب لمدة شهرين، فقد جدته، الأمر ليس سهلًا على الإنسان".

واستطرد: "تحدثنا عن إهداره الفرص أمام تشيلسي، لكنه لم يقل شيئًا عن وفاة جدته، في هذا النوع من المباريات مثل برينتفورد، تحتاج إلى هالاند".

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي، برصيد 56 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول المتصدر، ويتواجد آرسنال في المركز الثالث برصيد 55 نقطة (لمطالعة التفاصيل من هنا).

واستمر بيب: "إنه طريق طويل، لا تزال هناك مباريات كثيرة، بالطبع من الأفضل الفوز، لقد أهدرنا الفرصة أمام تشيلسي، أنا فخور جدًا بالفريق، نحن أقرب لكننا في الجزء الحقيقي من الموسم، مباريات صعبة في هذه الفترة ونحن هناك".

واختتم: "أعتقد أنه ربما هناك ثلاث فرق (في سباق المنافسة)، ثم نضيف فريقًا آخر في الأسابيع المقبلة، لا أعرف، أنا متأكد من أن آرسنال وليفربول سيكونان هناك في النهاية".