وجه ليونيل ميسي، نجم فريق إنتر ميامي، منشورًا إلى الجماهير الصينية بعد الأزمة الأخيرة التي وقعت نتيجة غيابه عن المباراة الودية ضد فريق هونج كونج.

وأتم إنتر ميامي جولة استعدادية للموسم الجديد في الصين، ولم يشارك ميسي في الودية يوم 4 فبراير الجاري ضد هونج كونج، مما تسبب في غضب الجماهير الصينية.

واتخذ الأمر منحى سياسي، حيث ألغى المسؤولون الصينيون مباراتين وديتين للأرجنتين كان من المقرر إقامتهما في البلاد في مارس المقبل.

واتهمت صحيفة "جلوبال تايمز"، وهي وسيلة إعلام حكومية، نادي إنتر ميامي الذي يملكه ديفيد بيكهام وميسي نفسه بـ "دوافع سياسية" وأن "قوى خارجية" تريد إحراج هونج كونج.

وقال ميسي في مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي الصيني: "سمعت الناس يقولون إنني لا أريد اللعب لأسباب سياسية والعديد من الأسباب الأخرى غير الصحيحة على الإطلاق".

وأضاف: "لو كان الأمر كذلك، لما سافرت إلى اليابان أو زرت الصين عدة مرات كما فعلت، منذ بداية مسيرتي، كانت لدي علاقة وثيقة ومميزة للغاية مع الصين".

وواصل: "لقد قمت بالكثير من الأشياء في الصين، المقابلات والمباريات والأحداث، لقد كنت هناك أيضًا ولعبت عدة مرات مع نادي برشلونة والمنتخب الوطني".

اقرأ أيضًاسواريز يلمح لموعد اعتزاله النهائي.. ويكشف عن أكثر ما يزعج ميسي

وأردف: "كما قلت في المؤتمر الصحفي، كنت أعاني من التهاب في العضلة الضامة ولم أتمكن من اللعب في المباراة الأولى في السعودية (موسم الرياض)".

واستكمل: "في اليوم السابق للمباراة (ضد هونج كونج) حاولت التدرب وبذلت جهدًا من أجل كل من جاء للمشاهدة، فعلت كل ما بوسعي، شعرت بتحسن قليلًا بعد بضعة أيام، ولهذا السبب لعبت قليلاً في اليابان للاستعداد من الناحية البدنية لكل شيء قادم، لأنني كنت بحاجة للعب والعودة".

واستمر: "كما هو الحال دائمًا، أرسل تمنياتي الطيبة للجميع في الصين الذين كنت وما زلت أكن لهم مودة خاصة، آمل أن أراكم مرة أخرى قريبًا، عناق كبير، وداعًا".