اعترف الدولي الألماني، إيلكاي جوندوجان، لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة الإسباني، أنه كان يتمنى فعل المزيد من أجل مدربه تشافي هيرنانديز.

تشافي أعلن رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم، ليضع حدًا لمسيرة الإسباني التي انطلقت في نوفمبر 2021، وتمكن من التتويج ببطولتي الدوري الإسباني والسوبر في الموسم الماضي.

وقال جوندوجان في تصريحات لصحيفة "لا فانجارديا" الإسبانية: "لم أتوقع ما فعله تشافي، كنت أتمنى أن أفعل المزيد من أجله، لدي هذا الشعور الآن، وأتمنى ذلك حتى نهاية لاموسم".

وأضاف: "لقد كان قائدًا بالنسبة لنا، وبالنسبة لي شخصيًا، كان سببًا في انضمامي إلى برشلونة، وسأظل ممتنًا جدًا له، لكنني أحترم قراره، ويستحق الكثير من التقدير، لأنه يفكر في العائلة والنادي، تشافي يحب برشلونة كثيرًا".

الألماني بطل أوروبا في النسخة الماضية مع مانشستر سيتي، سيقود برشلونة غدًا الأربعاء في مواجهة نابولي، بذهاب دور الـ16.

طالع أيضًا.. ليفاندوفسكي يرد على إمكانية تدريب فليك لـ برشلونة ويؤكد: سنفوز بشيء ما نهاية الموسم

وعلق جوندوجان: "سأكون صادقًا، أرى فرقًا أخرى مع المزيد من الإمكانيات والخبرات مرشحة للفوز بالبطولة أكثر من برشلونة، ولكن إذا تأهلنا إلى ربع النهائي، فإننا نقترب، لم يكن يتوقع أحد أن يصل إنتر إلى النهائي وفعلوا ذلك، أنا شخص واقعي، وأعلم أن الأمر صعب".

وأكمل: "برشلونة قادر على المنافسة، لكننا بحاجة إلى هذه المباريات (نابولي) لرفع المستوى، دوري الأبطال يدور حول ذلك، أن تطالب نفسك بأقصى ما يمكن، وأنا شخصيًا أحب هذا النوع من الضغط، سنسافر إلى نابولي لتحقيق نتيجة جيدة، لقد حانت الساعة الحاسمة، بدأنا من الصفر وحان الوقت لرفع مستوانا حتى نهاية الموسم".

وأردف: "لقد مر برشلونة بالعديد من الصعوبات هذا الموسم، اللاعبون الشباب تحت ضغط كبير، بالإضافة للإصابات التي تعرض لها عدد كبير من اللاعبين المؤثرين، يجب أن يدرك الجميع بأننا لا نلعب وفقًا للتوقعات التي تم عقدها علينا. كل واحد منا يفعل أقصى ما لديه".

وعند سؤاله حول هانزي فليك المدير الفني المرشح لخلافة تشافي في برشلونة، قال جوندوجان: "هناك الكثير من الأسماء التي ارتبطت بنا، ولكن هذا ليس دوريًا، ولن أعلق عليه".

وتابع: "لا يمكنني إلا القول إن هانزي فليك رجل رائع، ومدرب عظيم، لقد فاز مع بايرن ميونخ ببطولة دوري أبطال أوروبا والعديد من الألقاب، وفي المنتخب الألماني كان الأمر معقدًا للغاية، لكنه أظهر نفسه بشكل مميز".

جوندوجان لعب تحت قيادة هانزي فليك مع المنتخب الألماني، وكان ضمن القائمة التي خرجت من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، عندما حل المانشافت ثالث مجموعته التي ضمت إسبانيا واليابان وكوستاريكا.